كشفت وزارة الصحة والسكان عن حقيقة إمكانية التكييف من نقل فيروس كورونا المستجد وكيفية الحماية من الإصابة

وفاة,وزارة الصحة,التكييف,المراوح,فيروس كورونا,كوفيد19

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنقل كورونا.. الصحة تحذر من المراوح

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن حقيقة إمكانية التكييف من نقل فيروس كورونا المستجد، وكيفية الحماية من الإصابة بالفيروس عن طريق التكييفات وأفضل أنواع التهوية في ظل الظروف المحيطة من تفشي للفيروس، بعد أن وصل بالأمس الإثنين، إجمالي أعداد المصابين بسبب فيروس كورونا منذ الظهور الأول للفيروس في البلاد إلى 35444، ووصل إجمالي عدد حالات الشفاء والخروج من المستشفيات إلى 9375 في حين ارتفع إجمالي حالات الوفاة حتى بلغ 1271 حالة وفاة.



وأكدت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الثلاثاء، أن التكييف قد ينقل المرض وخاصة التكييفات المركزية والشباك، والتي تعتمد على تحويل الهواء الساخن إلى بارد، وأوضحت الوزارة أن أفضل أنواع التكييفات هي التي تعتمد على الهواء الخارجي وتقوم بتبريده، وأضافت، بأنه يمكن الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق التكييفات بأن يتم تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة، بالإضافة إلى تشغيل التكييفات فترة والاعتماد على التهوية الطبيعية فترة أخرى.

وشددت وزارة الصحة، على أن أفضل أنواع التهوية هي التهوية الطبيعية، وأسوأها المراوح لأنها تقوم بتحريك الهواء ومن الممكن أن تحرك الرذاذ وتنقله بين الأشخاص.

 

وزارة الصحة تعلن مستجدات الأعداد الخاصة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10618 حالة، من ضمنهم الـ 9375 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 35444 حالة من ضمنهم 9375 حالة تم شفاؤها وخروجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1271 حالة وفاة.