أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أن الوزارة لديها أكثر من 10 ملايين.. المزيد

وزير التموين,وزارة التموين,اخبار مصر اليوم,اخبار مصر الآن,دعم مصر,عمرو مدكور

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين: 10 ملايين مستفيد وهمي من البطاقات

بطاقة تموينية
بطاقة تموينية

أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لديها أكثر من 10 ملايين مستفيد وهمي ببطاقة التموين بأرقام قومية ليست صحيحة، مشيرًا إلى أنه عندما بدأت المنظومة بهذا الشكل، كان لدى الوزارة 20 مليون بطاقة، واليوم وصل عدد البطاقات إلى 23 مليون بطاقة. 



وقال الدكتور عمرو مدكور، خلال لقائه في برنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إن المستفيدين الجدد من بطاقة التموين، هم الفئة الأولى بالرعاية طبقُا لقرار وزير التموين، مثل الأرملة، والمرأة المعيلة، والمرأة المطلقة، وأي شخص يحصل على دعم من تكافل وكرامة، أو أي مبادرة تابعة لوزارة التضامن، والعمالة الموسمية، والقصر الذين فقدوا الأب والأم، ومن يقل راتبه عن 1500 جنيه، ومن يقل معاشه عن 1200 جنيه. 

حذف المتوفين من بطاقة التموين آليا 

وأضاف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أنه يتم حاليًا حذف المتوفين من البطاقة التموينية آليًا دون أن يتقدم أحد بطلب، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وحدثت أكبر تنقية في تاريخ البطاقات من الوهميين، قائلًا: "مفيش عندنا في قاعدة البيانات ولا متوفي ولا مكرر ولا اسم غلط ولا رقم قومي غلط"، مؤكدًا أنّ عمليات التنقية مستمرة وتجرى حاليًا في جهات أخرى. 

طرح خدمات الوزارة على موقع دعم مصر 

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن كل خدمات وزارة التموين ستكون متاحة عبر موقع دعم مصر، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح مدكور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الأحد الماضي: "لو أنا متزوج حديثًا وعاوز أعمل بطاقة مستقلة يبقى على الموقع، أو لو أنا شغلي اتنقل وعايز أنقل سيكون من خلال موقع دعم مصر، وجميع الخدمات اللي بتقدم في مكاتب التموين هتبقى على الموقع". 

وأضاف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أن العمل على هذا الأمر كان من قبل جائحة كورونا، فهدف الوزارة التحول إلى التعامل من خلال المكاتب إلى التعامل إلكترونيًا. 

ويأتي ذلك في ضوء حرص الوزارة، على تقديم عملها على أكمل وجه بمختلف الجوانب والجهات، وتنفيذًا للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.