كشفت تقارير صحفية مغربية عن اتجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف عن فتح باب القيد للأندية المتأهلة

الأهلي,بيراميدز,الزمالك,الكونفدرالية الأفريقية,الكاف,دوري أبطل أفريقيا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يبحث إجراء استثنائي للأندية مع عودة الأبطال والكونفدرالية

كشفت تقارير صحفية مغربية عن اتجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاف، عن فتح باب القيد للأندية المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، قبل خوض مبارياتهما بالبطولة عند عودتها بعد انحسار فيروس كورونا في القارة السمراء واتخاذ قرار باستئناف البطولات المختلفة.



وتتوقف منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية من الدور نصف النهائي من البطولة، بسبب فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن يواجه النادي الأهلي فريق الوداد المغربي، على أن يواجه الزمالك فريق الرجاء في شهر مايو الماضي، في حين يلتقي بيراميدز بفريق حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكون على الجانب الآخر ديربي مغربي بين حسنية أغادير ونهضة بركان.

وأشار موقع "le360 sport" المغربي، أن الكاف يدرس إمكانية إضافة لاعبين جدد لقوائم الأندية المشاركة، وذلك كإجراء استثنائي في ظل تأجيل المنافسات وصعوبة عودتها في الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا والذي أثر على الأندية كلها مما قد يدعمهم الكاف بإمكانية إضافة لاعبين جدد لقوائمهم.

ونقل الموقع تصريحات النيجيري شيهو ديكو، عضو لجنة المسابقات بالكاف، بأنهم يدرسوا في الفترة الحالية السماح للأندية بضم لاعبين جدد في مباريات نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في حالة استئناف المسابقة عقب فترة الانتقالات الصيفية في إجراء استثنائي لم يكن مسموحًا من قبل، حيث أنه كان غير مسموح بهذا لأن هذه البطولة تخصم الموسم الماضي.

وأضاف ديكو، أن الظروف الصحية التي طرأت على كرة القدم في العالم كله تجعل الكاف يفكر في السماح للصفقات الصيفية في المشاركة في النسخة الحالية للبطولتين التي تشارك فيها كلًا من الأهلي والزمالك من مصر، والفريقين المغربيين الوداد والرجاء وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لمشاركة فرق الكونفدرالية الأفريقية بيراميدز من مصري وحوريا كوناكري من غينيا وفريقين من المغرب هم حسنية أغادير ونهضة بركان.

ويدرس الكاف عودة مسابقات الأندية في أقرب وقت، حيث ظهرت العديد من السيناريوهات المطروحة من أجل استئناف الكونفدرالية ودوري الأبطال الأفريقي، حيث يظهر سيناريوهين لدى الكاف من أجل العودة، الأول هو إقامة نصف نهائي البطولتين في الفترة من 31 يوليو حتى 2 أغسطس كموعد للقاء الذهاب وبعدها بأسبوع العودة على أن يقام نهائي الكونفدرالية يوم 23 أغسطس بالمغرب ونهائي الأبطال يوم 28 بالكاميرون.

أما السيناريو الثاني المطروح، هو إجراء مباريات نصف النهائي في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر والعودة بعدها بأسبوع على أن يقام لقاء نهائي الكونفدرالية يوم 23 سبتمبر وبعدها بيومين نهائي الأبطال.