أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن القرار النهائي باستئناف البطولات الأفريقية.. أرشيفية

الأهلي,الزمالك,الكاف,دوري أبطال أفريقيا,فيروس كورونا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب فيروس كورونا

رئيس الكاف: قرار عودة المسابقات مش في إيدينا

رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد
رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن القرار النهائي باستئناف البطولات الأفريقية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا  المستجد “كوفيد-19”، لن يكون منفردًا، مشيرًا إلى ضرورة دراسة الأمر بشكل مكثف قبل اتخاذ القرار في ظل الظروف التي تعاني منها كرة القدم المتوقفة بسبب هذا الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء عالمي.



وأوضح رئيس الكاف في تصريحات للنشرة الإعلامية التي يصدرها الاتحاد الأفريقي، أنه يجب أن يكون الجميع حذرًا في اتخاذ قرار عودة المسابقات في أفريقيا رغم انحسار جائحة فيروس كورونا في بعض البلدان الأفريقية، مشيرًا إلى أن الوضع غير مطمئن وعليهم الحذر في اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف أحمد أحمد، أنهم عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا, مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من معركة مواجهة فيروس كورونا، واستعادة أجواء كرة القدم مرة أخرى وإقامة المسابقات.

وأشار رئيس الكاف إلى أن القرار الأخير الذي ينتظره الجميع باستئناف المسابقات الرسمية مرة أخرى ليس قراره وحده، ولكن سيتم اتخاذه بناء على توصيات طبية من الجهات الدولية، بالإضافة لتوصيات اللجان الطبية للكاف، لافتًا أن الجميع ينتظر العودة وفق إجراءات حماية كل عناصر اللعبة من فيروس كورونا.

دعم الكاف لاتحادات الكرة 

وعن دعم الكاف للاتحادات المحلية، قال أحمد أحمد، إن الكاف كان حريصًا على تقديم المشورة للاتحادات المحلية، وهم مستمرون في الرقابة على الوضع لتحديد موعد استئناف المسابقات، مشيرًا إلى أنهم قدموا إعانات مالية سنوية للاتحادات في الفترة الماضية من أجل إحياء النشاط الكروي في أفريقيا، مضيفًا أن الاتحادات من حقها صرفها كما تشاء بشرط إعداد تقرير مفصل بالنفقات المتكبدة في ظل هذه الفترة.

توقف النشاط الرياضي في أفريقيا

وتوقفت الحياة الرياضية في أفريقيا والعالم كله منذ مارس الماضي، والتي أثرت على مسابقات الكاف كلها، فتم تأجيل كأس أفريقيا للمحلين، الذي كان سيُقام في الكاميرون في شهر أبريل الماضي، بجانب أنه تم تأجيل منافسات الدور نصف النهائي من بطولات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

وكان من المفترض أن يحل الأهلي والزمالك ضيوفًا على ناديي الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الأول والثاني من مايو على أن تكون مواجهة الإياب في الثامن والتاسع من الشهر نفسه، قبل أن يتم تأجيل المباريات بسبب فيروس كورونا بجانب نصف نهائي الكونفدرالية التي كان يشارك فيها فريق بيراميدز.