أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة أنه جار الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمحطة النووية ب

وزير الكهرباء,أخبار عاجلة,أخبار مصر الآن,اسعار شرائح الكهرباء الجديده,أسعار شرائح الكهرباء

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 12:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من شهر يوليو

وزير الكهرباء: شحن العدادات سيكون عبر الهواتف المحمولة

محمد شاكر
محمد شاكر

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه جار الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمحطة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجا وات  التى تنفذها شركة روساتوم الروسية.



وأضاف شاكر، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للكشف عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي ومن أهمها، الانتهاء من مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي فاز بأفضل مشروع من البنك الدولي و يعمل حاليا بكامل طاقته بقدرة 1400 ميجا وات.

وأضاف شاكر، أنه بنهاية العام الجاري ستكون الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من إضافة 6 آلاف 6 كيلو متر من خطوط النقل الجديدة لرفع كفاءة الشبكة و القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد.

وأوضح أنه تم العمل على 9.3 مليون عداد مسبق الدفع، وتم تركيب 132 ألف عداد ذكي للكهرباء، مؤكدًا أن وزارة الكهرباء تسعى لتقليل المشاكل في قراءات العدادات، وتقديم الخدمة للمواطن بجودة وكفاءة عالية.

واشار إلى أنه لا يمكن التلاعب بالقراءات مرة أخرى، وذلك لأن جميع القراءات ستكون مسجلة وموثقة بالصور.

إطلاق منصة الكترونية لشحن العدادات

وأشار وزير الكهرباء إلى أن بنهاية العام الجاري سيكون لدينا ٤٩ محطة محولات كهربائية، حيث قال: أنه تم إطلاق عدة تطبيقات لشحن الكهرباء عبر الهواتف المحمولة، وسيتوفر كروت nfc بشركات التوزيع بداية من 1 يوليو بجميع شركات التوزيع، مؤكدًا أن الوزارة بدأت خطة لرفع الدعم عن الطاقة الكهربائية في بداية 2014 دامت لمدة 5 سنوات.

ولفت إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بمد فترة الدعم ل3 سنوات، كما  تم تثبيت أسعار بيع الطاقة الكهربائية على مدى ال5 سنوات المقبلة.

ويذكر أن المؤتمر الصحفي، لوزير الكهرباء، بدأ منذ قليل الذي تم فيها الإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء وفقا للاجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.