لجأ صياد مصري في منتصف الثلاثينات إلى استخدام قاربه من أجل الصيد إذ أنه لايعرف مصدر رزق.. المزيد

حوادث,السعودية,كورونا,أخبار العالم,صياد مصري,قارب صيد,البحرية السعودية,قصة صياد مصري

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قصة صياد مصري قذفته الأمواج وأنقذته البحرية السعودية

الصياد المصري
الصياد المصري

لجأ صياد مصري في منتصف الثلاثينات إلى استخدام قاربه من أجل الصيد إذ أنه لايعرف مصدر رزق آخر وخصوصًا بعد انتشار فيروس كورونا الذي أدي لتعطل الحياة بمعظم القطاعات، خرج بقاربه البدال واستخدام قدميه في السير ويديه في الإمساك بالشبكة بحثًا عن الرزق تحت المياه، ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن إذ انتصرت الأمواج العاتية على قاربه الصغير وقامت بإلقاءه داخل المياه الأقليمية السعودية .



وأعلنت الدوريات البحرية التابعة لحرس الحدود، إنقاذ صيادًا مصريًا (36 عامًا)، كان يستخدم قارب تجديف بالأرجل (بدالة) لغرض صيد السمك، على السواحل المصرية قذفته الأمواج العاتية بسبب الظروف الجوية الصعبة إلى الساحل السعودي.

وأوضح المتحدث باسم حرس الحدود المقدم مسفر بن غنام القريني، أنه فور تلقي البلاغ، توجهت الدوريات البحرية التابعة لمركز السلطانية في قطاع حقل بمنطقة تبوك إلى الموقع، وتمكنت من العثور على الصياد المصري، وهو في حالة صحية جيدة، في حين عثرت على القارب المستخدم على بعد ميل بحري من موقع العثور عليه.

وأكد القريني أنه تم بعد التنسيق، تسليم الصياد إلى الجانب المصري صباح أمس (الإثنين)، بعد استضافته من قبل حرس الحدود.

مصرع صياد مصري سقط في البحر بعد غرق قاربه

وفي يناير الماضي لقى صياد من أبناء محافظة كفر الشيخ، مصرعه أثناء رحلة صيد على متن أحد مراكب الصيد بالسعودية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وكشف أحمد نصار نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، أن الصياد راغب محمد عبدالقادر، لقى مصرعه أثناء رحلة صيد على متن أحد مراكب الصيد بالسعودية في مدينة جيزان وسقوطه بالبحر.

وقال نصار، إن الصياد المتوفى كان قد سافر إلى السعودية بموجب عقد عمل للعمل على متن أحد مراكب الصيد، في شهر أكتوبر الماضي ولقى مصرعه أثناء رحلة الصيد ونظرًا لسوء الأحوال الجوية سقط الصياد من على متن المركب.

وأضاف، ولم يتمكن طاقم المركب من إنقاذه أو العثور على الجثمان، لافتًا إلى أن الصياد متزوج ويعول وله اثنان من الأبناء هما فاطمة 5 سنوات، ومحمود 4 سنوات، وهو من أبناء عرب الجزيرة الخضراء مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ.