أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية عن مغادرة 2830 من العالقين المصريين فى الكويت إلى 4 محافظات

القاهرة,المصريين,الأقصر,الإمارات,الطيران الكويتي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 17:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكويت: مغادرة 2830 مصريًا عالقًا إلى القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عن مغادرة 2830 من العالقين المصريين في الكويت إلى 4 محافظات مصرية، لأول مرة منذ إغلاق حركة الطيران في الكويت مارس الماضي، وذلك عبر 15 رحلة جوية.



وذكرت الطيران المدني الكويتية، في بيان صحفي، أن الرحلة الأولى لشركة المصرية، ستغادر إلى القاهرة وعلى متنها 260 راكبا، والثانية لشركة الخطوط الجوية الكويتية إلى القاهرة، وعلى متنها 334 راكبا، والثالثة والرابعة لشركة المصرية إلى محافظة سوهاج، وعلى متن كل منهما 154 راكبا، بينما الرحلة الخامسة لشركة المصرية أيضا، لكنها باتجاه القاهرة، وعلى متنها 260 راكبا.

وأضافت، أن الرحلة السادسة والسابعة لشركة المصرية باتجاه محافظتي الأقصر وسوهاج، وعلى متن كل منهما 154 راكبا، في حين الرحلة الثامنة لشركة فلاي إيجيبت باتجاه القاهرة، وعلى متنها 166 راكبا، والمرحلة التاسعة لشركة المصرية باتجاه الأقصر، وعلى متنها 154 راكبا، والعاشرة لشركة الجزيرة الكويتية باتجاه سوهاج وعلى متنها 159 راكبا.

وتابعت الطيران المدني الكويتية، أن الرحلة الـ11 لشركة المصرية باتجاه القاهرة، وعلى متنها 260 راكبا، والرحلة الـ12 لشركة إير كايرو إلى الإسكندرية، وعلى متنها 144 راكبا، والرحلة الـ13 لشركة الجزيرة الكويتية باتجاه القاهرة، وعلى متنها 159 راكبا، والرحلة الـ14 لشركة إير كايرو إلى القاهرة، وعلى متنها 144 راكبا، بينما الرحلة الـ15 والأخيرة اليوم لشركة المصرية باتجاه سوهاج، وعلى متنها 174 راكبا.

وكانت السفارة المصرية لدى الكويت، قد أعلنت في مطلع مايو الماضي، بدء تسيير أولى رحلات العالقين من أبناء الجالية من النساء والأطفال وكبار السن، موضحة أنها كانت تتابع مع المسئولين الكويتيين، ترتيبات تسيير رحلات الطيران، بعد أن وافها الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بهم، والتي تم موافاة القاهرة بها.

• "العربية للطيران" تسيّر رحلات عودة إلى مصر

وفي نفس السياق، أعلنت "العربية للطيران"، عن تسيير رحلات عودة جديدة من الشارقة إلى مصر، وذلك لنقل المواطنين المصريين إلى وطنهم.

وقالت الناقلة، في بيان، إن رحلات العودة الخاصة ستقلع من مطار الشارقة الدولي إلى مطاري القاهرة الدولي وبرج العرب بالإسكندرية بين 11 و16 يونيو 2020، وأشارت إلى أنه يمكن حجز الرحلات عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

وأكدت العربية للطيران على التزامها بدعم طلبات تسيير الرحلات الخاصة الإضافية، وتواصل الشركة التنسيق عن كثب مع السلطات المعنية في دولة الإمارات لاتخاذ الخطوات المناسبة في هذا الصدد.