يعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الأسعار الجديدة فى شرائح استهلاك الكهرباء قبل.. المزيد

وزير الكهرباء,محمد شاكر,اخبار عاجلة,أخبار مصر الان,أهم اخبار اليوم,زيادة اسعار الكهرباء,ارتفاع اسعار الكهرباء,شرائح أسعار زيادة الكهرباء 2

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة الكهرباء تعلن أسعار الشرائح الجديدة اليوم

محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

يعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، الأسعار الجديدة في شرائح استهلاك الكهرباء قبل الأخيرة وفقًا لخطة رفع الدعم عن الكهرباء في موتمر صحفي بمقر ديوان عام الوزارة.



ومن المقرر أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء اعتبارًا من يوليو المقبل، كما سيتم الإعلان أيضًا، خلال المؤتمر، عن إنجازات قطاع الكهرباء خلال العام المالي السابق.

ولفت إلى أن أسعار الكهرباء في مصر تعتبر من أقل الأسعار في العالم مقارنة ببعض الدول، مشددًا على أن ما يحدد أسعار شرائح استهلاك الكهرباء هو تكلفة إنتاج الكيلوات/ ساعة المرتبطة بأسعار الدولار والنفط العالمية.

وأضاف أن الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للكهرباء تشهد اقتراب الانتهاء من خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية؛ بهدف تحسين مستوى التغذية الكهربائية، قائلًا: "لن يهدأ لي بال حتى ننتهي من تطوير كامل شبكات التوزيع بوجه خاص، وخاصة بقرى ونجوع صعيد مصر باعتبارها أنها عانت على مدار الفترات المتعاقبة من تهميش كبير".

ونوه بأن الوزارة لديها خطة حاليا تستهدف تركيب 30 مليون عداد مسبق الدفع على مدار الثلاث سنوات المقبلة؛ وذلك بهدف مواجهة النقص الفادح في المحصلين والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة والفواتير التي تمثل عبئا على المشترك والوزارة.

أسعار الشرائح

يذكر أن أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الحالى 2020/2019، والتي تم تطبيقها اعتبارًا من يونيو الماضى، كالآتي:

1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات (30 قرشا)

2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات (40 قرشا)

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلووات (50 قرشا)

4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات (82 قرشا)

5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات (100 قرش)

6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليووات (140 قرشا)

7- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلووات لا يحصلون على دعم (145 قرشًا).

وزير الكهرباء: نقدم خدمة متميزة 

وكشف شاكر، أسباب إقرار زيادة دورية على أسعار شرائح الكهرباء، قائلًا إن «مصر أصبحت تقدم خدمة متميزة للمواطنين، ولم يحدث أي تخفيف أحمال منذ يوليو 2015».

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، «من يصل استهلاكه إلى ألف كيلو وات شهريا ستقر عليه زيادة بقيمة 93.5 جنيها، وهي أعلى نسبة زيادة».

وأشار إلى أن «هناك 204 ألف فاتورة كهرباء يصل استهلاك أصحابها إلى ألف كيلو وات، وهناك 3 ملايين فاتورة تدخل في الشريحة الأولى التي تمتد من 0 حتى 50 كيلو وات، و3.9 مليون فاتورة في الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات».