التفاح ملئ بالمواد الغذائية والقيم الغذائية المتعددة لكن على الرغم من فوائد التفاح وهناك أنواع من التفاح...

اليوم الجديد,التفاح,التفاح الأخضر,التفاح الأحمر,فوائد التفاح

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما الفرق بين التفاح الأخضر والأحمر وأيهما الأفضل؟

التفاح الأخضر والأحمر
التفاح الأخضر والأحمر

التفاح ملئ بالمواد الغذائية، والقيم الغذائية المتعددة، لكن على الرغم من فوائد التفاح، وهناك أنواع من التفاح، فيوجد التفاح الأحمر، والتفاح الأخضر، والذي يساعد على العناية بالبشرة، مما يجعله غذاء مثالي لمن يرغب في إنقاص الوزن بسرعة، لكن يتسائل البعض حول القيمة الغذائية بين النوعين وأيهما أفضل.



ويقدم "اليوم الجديد" فوائد كلًا من التفاح الأحمر والاخضر، وأيهما افضل في القيمة الغذائية.

فوائد التفاح الأحمر

1- يقي الإنسان من الإصابة بالإمساك، لأنه يساعد على الهضم.

2- يغسل الأسنان ويقوي اللثة.

3- تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من الألياف، وهو الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان.

4- يقلل من معدلات الكوليسترول في جسم الإنسان.

5- يخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات.

فوائد التفاح الأخضر

1- الحد من مشاكل الكبد والجهاز الهضمي.

2- يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون، نظرًا لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فالتفاح الأخضر بدوره يقدم فائدة آخرى عظيمة، وهي إنخفاض كبير في احتمال الإصابة بسرطان القولون.

3- يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وبسبب هذا فإنه يمكن أن يمنع أشكال مختلفة من السرطان، وتلف الحمض النووي.

4- أهم فائدة للتفاح الأخضر، هي محتواه الضخم من الألياف الغذائية، التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي يساعد في عملية الهضم بشكل عام.

5- يفرز الأحماض العضوية التي يمكن أن تساعد في فتح الشهية، إذ كنت تعاني من إنخفاض الشهية بسبب الأمراض المعوية، يمكن أن يقضي عليها عن طريق تناول التفاح الأخضر.

6- خفض الكوليسترول لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف، لذلك يمكن لهذه المستويات العالية من الألياف، أن تساعد على خفض الكوليسترول الموجود بالفعل في الجسم.

7- التفاح الأخضر يساعد في منع الإسهال، وكذلك الإمساك والنقرس، لإحتوائه على حمض الطرطريك، وكذلك حمض المالئيك، مما يساعد على تقليل فرص عسر الهضم.

8- لا يحتوي على الكوليسترول السئ، فالتفاح الأخضر يعطي شعورًا بالارتياح، وعلاوة على ذلك، فإنه لا يحتوي على أي مستوى من الكوليسترول السئ، لذلك يمكن للمرء بسهولة خفض وزنه، ويبقى صحيًا عن طريق استهلاك التفاح الأخضر.

التفاح والجمال

التفاح الأخضر ليس فقط جيدًا لصحة الفرد، ولكنه أيضًا واحدًا من أفضل الفواكه عندما يتعلق المرء باستعادة الجمال المفقود، حيث يقوم التفاح بتطهير بشرتك، والحفاظ على أسنانك، والمحافظة على اللثة بصحة جيدة، ويستخدم التفاح أيضًا في تبييض البشرة.

أيهما أقوى فائدة التفاح الأخضر أم الأحمر؟

الفروق الغذائية بين التفاح الأخضر والأحمر صغيرة، وفي الغالب وبالنسبة لمعظم الناس، فإن كليهما واحد، ويجب تناولهما الاثنين بإعتدال، ولكن إن كنت تقوم بعمل نظام تخسيس الوزن، فإن التفاح الأخضر يكون مفضلًا عن الأحمر في هذه الحالة، وذلك نظرًا لإحتوائه على كميات أقل من السكريات، والكربوهيدرات، وكمية أكبر من الألياف.

أما إن كنت تبحث عن مقاومة أفضل لجسمك من الأمراض، فالتفاح الأحمر أفضل لك، فهو يحتوي على كميات أكبر من مضادات الأكسدة، أما بالنسبة لصحة الكبد، فإن التفاح الاخضر يساعد على تخليص الجسم من تأثير الكحوليات، ويقدم التفاح الأخضر فوائد أكثر للحصول على بشرة أفضل وأكثر شبابًا.