ويذكر اليوم الجديد في التقرير التالي أبرز اللاعبين لامعين للدوري الإسباني الليجا قبل التوقف

برشلونة,الدوري الاسباني,ريال مدريد,الليجا,نجوم الدوري الاسباني,اخبار الدوري الاسباني,كازورلا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 16:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل استئنافها في 11 يونيو

نجوم لمعوا في الليجا وعطل فيروس كورونا مسيرتهم

نجوم لمعوا في الليجا
نجوم لمعوا في الليجا

بعد استئناف الدوري الألماني "بوندسليجا"، وبعد توقف دام لثلاثة أشهر منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.. يعود الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" يوم 11 يونيو الجاري، بمباراة ديربي الأندلس بين إشبيلة وريال بيتيس على ملعب "رامون سانشيز" في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة.



توقف الدوريات الأوروبية في الفترة الأخيرة، إضافة إلى كثرة الأحداث بسبب فيروس كورونا المستجد وأعداد المصابين والوفيات، ورعب الجميع من الإصابة والإجراءات الاحترازية الوقائية، جعل الكثير من متابعي وعشاق الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" ينسون بعض الشيء أبرز لاعبي البطولة، والتي كانت تجذب الأنظار قبل تفشي كورونا.

بعيدًا عن النجوم.. أسماء لامعة في الليجا قبل التوقف

ويذكر "اليوم الجديد" في التقرير التالي، أبرز اللاعبين لامعين للدوري الإسباني "الليجا" قبل التوقف، وكل ما تريد معرفته عنهم، بعيدًا عن نجوم الليجا الإسبانية أمثال ليونيل ميسي، وكريم بنزيما، وإيدين هازارد وهؤلاء.

ابن الميرنجي.. أوديجارد الفتي الجوهرة

البداية مع الشاب مارتن أوديجارد النرويجي نجم ريال سوسيداد الحالي، والمعار من فريق ريال مدريد، بالإضافة إلى تواجده الأساسي بمنتخب النرويج الأول.

أوديجارد صاحب الـ21 عامًا الذي انتقل إلى ريال سوسيداد مطلع الموسم الجاري على سبيل الإعارة لريال مدريد، بعد رحلتي إعارة في نادي هيرنفين الهولندي، وفيتيسه آرنهم الهولندي، ليتألق ويلفت الأنظار إليه ويسمونه في إسبانيا بـ"الجوهرة".

وفي موسم واحد ورغم صغر سنه، أصبح مارتن أوديجارد لاعبًا أساسيًا بتشكيل ريال سوسيداد، حيث شارك في 23 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف، وصنع 5، وكانت نسبة مشاركته بعدد 2.013 دقيقة.

أوديجارد الذي جاء لريال مدريد بـ4 مليون يورو في عمر الـ16، الآن أصبحت قيمته 45 مليون يورو، وبعد ثلاث مواسم منذ انضمامه إلى الميرنجي.

جيرارد مورينو.. نجم فياريال المتألق

جيرارد مورينو.. لاعب مميز ظهر في الدوري الإسباني بآخر مواسمه، نجم فريق فياريال يعد أبرز لاعبي الدوري الإسباني قبل توقفه، حيث يحتل المرتبة الثالثة في قائمة هدافي الدوري، برصيد 11 هدفًا، خلف كلًا من ليونيل ميسي المتصدر بـ19 هدف، وكريم بنزيما صاحب المركز الثاني بـ14 هدفًا، ومتساويًا مع روجر مارتي.

جيرارد أبرز لاعبي فياريال، وأحد أهم لاعبي الليجا الموسم الحالي شارك في 25 مباراة، تمكن من تسجيل 11 هدفًا، وصناعة 4 آخرين، بمشاركة 2063 مباراة.

بدأ جيرارد مورينو مسيرته في فياريال، قبل أن يطير إلى ريال ماريوكا، ومنه لإسبانيول الذي شارك معه في 118 مباراة سجل فيهم 39 هدفًا، قبل أن يعود إلى فياريال ويشارك في 129 لقاء ويسجل 45 هدفًا.

السن ليس مقياس.. كازورلا يعطي درسًا في كرة القدم

نجم قديم في الكرة الإسبانية ولكن ابعدته الإصابة، رغم تقدم عمره "36 عامًا" ولكنه عاد بقوة الموسم الحالي، ليتألق ويكتب موسمًا مميزًا مع فياريال.. إنه الدولي الإسباني سانتي كازورلا.

بدأ كازورلا مع فياريال منذ 2003 وحتى 2011، قبل أن يطير إلى نادي ريكز ياتيفو على سبيل الاعارة، ثم لنادي مالجا الإسباني لموسم واحد في 2011-2012 ، وبعدها تألق في الدوري الإنجليزي لستة مواسم في أرسنال الإنجليزي، ويفوز بجائزة أفضل لاعب في إسبانيا مرة.

الإصابة ابعدته مع أرسنال في 2016، حيث تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل ليفسخ أرسنال عقده معه، ويبقى اللاعب بعيدًا عن كرة القدم لموسمين، قبل أن يعود لفياريال الموسم الماضي، ويتألق الموسم الحالي.

وأرقام كازورلا الموسم الحالي بالدوري هي المشاركة في 24 مباراة، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 6 آخرين، وشارك بمعدل 1831 دقيقة حتى الآن.

 

لوكاس أوكامبوس.. أشبيلية وش السعد

أرجنتيني متألق في الأراضي الإسبانية..إنه لوكاس أوكامبوس نجم فريق إشبيلية الحالي، والمنضم له في صيف 2019، ليقدم أداء مميز خلال المباريات التي لُعبت في الفترة الماضي.

يقدم يوكاس أوكامبوس أداءً ومستوى رائعًا منذ انتقاله إلى الأراضي الإسبانية وأرتدى قميص فريق إشبيلية في صيف 2019، قادمًا من نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي.

وتمكن لوكاس من قيادة إشبيلية لموسم مميز خلال دوري النسخة الحالية، حيث تمكن من تسجيل 10 أهداف في الليجا خلال 22 مباراة شارك فيها، بالإضافة إلى انضمامه لأول مرة مع منتخب الأرجنتين في أكتوبر 2019، وشارك في مباراة ألمانيا الودية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.