قال الدكتور محمود الأنصاري استشاري أول المناعة والكائنات الدقيقة إن الإجراءات التي يتوجب على الدولة وضعها.

الصحة,الامتحانات,المناعة,امتحانات الثانوية العامة,فيروس,حماية,كورونا,أستاذ المناعة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 16:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قياس درجة الحرارة وتوفير الكمامات

أستاذ مناعة: خطوات هامة لحماية طلاب الثانوية من كورونا

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري أول المناعة والكائنات الدقيقة، إن من أهم الإجراءات التي يتوجب على الدولة اتباعها للحفاظ على السلامة الصحية لطلاب الثانوية العامة من فيروس كورونا المستجد، هي قياس درجات حرارة وتوفير "الكمامات".



وتابع "الأنصاري" خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "اليوم"، المذاع عبر القناة الفضائية "دي أم سي"، أنه من الضروري الاهتمام بالمناعة عن طريق عدد ساعات النوم اليومية الكافية، فضلًا عن التغذية السليمة بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة نهائيًا وبالأخص خلال فترة الامتحانات.

وأوضح استشاري أول المناعة والكائنات الدقيقة، أن الغذاء من الضروري أن يكون محتويًا على طبق السلطة بالإضافة إلى زيت الزيتون والليمون، مشيرا إلى أن جهاز المناعة هو الحائط الأول من أجل الدفاع عن الإنسان من العدوى في ظل غياب علاج لفيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه من الضروري للغاية ارتداء "الكمامات" بالطرق الصحيحة لها وذلك كنوع من أنواع الإجراءات الوقائية للحماية من انتقال الفيروس الخطير إلى الإنسان، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن يقوم طلاب الثانوية العامة بارتداء "الكمامات" وغسل وتنظيف اليدين جيدًا باستعمال الماء والصابون، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي من أجل الحماية من انتقال العدوى بفيروس "كورونا" المستجد.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الطبة حتى إتمام الشفاء وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى مساء أمس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" ارتفع ليصبح 10131 حالة من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا. وأضاف أنه تم تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.