طالب مجلس إدارة النادي الأهلي كلا من اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم بتحديد موقفهما

الأهلي,الجبلاية,الزمالك,مرتضى منصور,اللجنة الأولمبية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 08:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ويهدد بالتصعيد في حالة عدم الرد

الأهلي يستعجل الجبلاية والأولمبية لمعاقبة مرتضى منصور

طالب مجلس إدارة النادي الأهلي كلًا من اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، بتحديد موقفهما النهائي من الشكاوى التي تقدم بها النادي خلال الفترة الماضية، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والبت في التجاوزات التي خرجت منه ضد الأهلي، وذلك تمهيدًا لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية اللازمة ضده.



وأعلن النادي الأهلي إرساله خطابات للاتحاد المصري لكرة القدم، ومثله لوزارة الشباب والرياضة من أجل تحديد مصير شكاوى النادي المقدم ضد رئيس الزمالك والتي لم يبت فيها أو يتم التحقيق فيها لأسباب غير معروفة.

وشدد الأهلي في خطابه للجبلاية أنه قد نفذ صبره اتجاه ما يقوم به رئيس نادي الزمالك من خروج عن كل قواعد الأخلاق الرياضية والأداب العامة، مطالبًا بضرورة عقاب رئيس نادي الزمالك على كل ما يقوم به.

وأبدى النادي الأهلي استئائه من تأخر اتحاد الكرة في البث في شكاوى النادي ضد مرتضى منصور، مؤكدًا أن كل الشكاوى المدعومة بالمستندات لم يبت فيها موضحًا أنه بالإضافة لذلك لم يبرر إدارة الجبلاية أسباب تأخر التحقيقات لا شفاهية عن طريق مسؤولية أو كتابة بإرسال خطابات رسمية للنادي الأهلي.

وطالبت إدارة النادي الأهلي ردًا نهائيًا من الجبلاية إما بالبت في الشكاوي أو إعلان التنحي عن مناقشتها حتى يتمكن النادي من اتخاذ كافة الإجراءات التي يكفلها له القانون واللوائح الدولية لتكون رادعًا لإيقاف مرتضى منصور، رئيس الزمالك، والذي يتجاوز ويسب ويشتم ويخوض في الأعراض دون رقيت أو حسيب.

وأرسل النادي خطابًا آخر مماثلًا للجنة الأولمبية المصرية من أجل نفس الأمر، وهو تحديد موقفها من شكاوى الأهلي المتكررة ضد مرتضى منصور، والتي تم إرسالها مرات عددية طوال الأشهر الماضية متضمنة تجاوزاته البعيدة عن كل قواعد الأخلاق والتي تهدم قيم المجتمع المصري سواء بالألفاظ الخارجة أو بالسب والاتهامات الباطلة التي يوزعها، مطالبًا بسرعة الرد على شكواه حتى يتخذ كل الإجراءات التصعيدية وفقًا لما تنص عليه اللوائح والميثاق الأوليمبي.

وتتصاعد الأزمات بين الأهلي ورئيس الزمالك، بسبب قيام الأخير بسبب رئيس الأهلي محمود الخطيب، مما دفع الأهلي تقديم شكاوى متعددة ضده للجنة الأولمبية المصرية واتحاد الكرة ووزارة الرياضة ورئاسة الوزراء والبرلمان، بسبب أسلوب السب والقذف ورمي الاتهامات.