أكد الغاني جودين أترام مهاجم نادي سموحة والمنتخب الغاني السابق أنه دائما ما يشعر بالحزن ويبكي كلما تألق محم

الأهلي,ليفربول,محمد صلاح,سموحة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صامويل أفوم يستحق مكانته

مهاجم غانا السابق: أبكي مع كل تألق لمحمد صلاح

أكد الغاني جودين أترام، مهاجم نادي سموحة والمنتخب الغاني السابق، أنه دائمًا ما يشعر بالحزن ويبكي كلما تألق محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، ويحرز أهدافًا سواء مع فريقه الإنجليزي أو منتخب بلاده، مؤكدًا أن زميله بسموحة، المهاجم الغاني صامويل أفوم، كان من الممكن أن يصل لمكانة محمد صلاح في أوروبا.



وأوضح أترام في تصريحات لموقع "غانا ويب"، أن صامويل أفوم كان بإمكانه أن يصل لمكانة محمد صلاح، لكنه كان يفقتد من يوجهه وينصحه، مشيرًا إلى أنه كان مزاملًا له ودائم النصح لكن بعد افتراقهما ورحيله للسعودية ورحيل أفوم لسويسرا لم يجد  اللاعب الشاب من ينصحه ليفتقد أفوم طريقه.

وأضاف مهاجم سموحة السابق قائلًا: "لقد كان صامويل أفوم في ذروته عندما كان محمد صلاح ينافس من أجل صناعة اسم لنفسه على الساحة الرياضية في مصر، الآن أجلس مع كل تألق يصنعه محمد صلاح، كيف تمكن من الوصول إلى القمة وليس صامويل أفوم".

وواصل لاعب منتخب غانا السابق: "لم يكن من يلهم أفوم ذلك الصبي الصغير، تركته ورحلت أنا للسعودية وهو لسويسرا لم يقدم له أحد النصيحة، كنت أسأله في أيام العطلة هل تدربت يقول لي نعم، لقط سقط، اتعجب من أنه لم يكتمل مشواره ويصبح في القمة، ومن يصير على رأس القمة هو محمد صلاح".

وأوضح أترام أنه من الجيد في حياة لاعب كرة القدم أن يكون لديه أشخاصًا يحفزونه وينصحونه حتى يقدم أفضل ما لديه وأن يكون لديه عقلية قوية، مشيرًا إلى أنه ليس الجميع يمكنه القيام بذلك الأمر وحدهم.

وانتقل صامويل أفوم لصفوف سموحة في يوليو 2010 واستمر حتى يناير 2013، ورحل وسط توقف الدوري المصري، ليلتحق بيانج بويز السويسري، قبل الانتقال في يناير 2016 لصفوف نيوشاتيل السوييسري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهر، يعود بعدها لصفوف وادي دجلة ويلعب له لمدة عام، ثم يتوقف عن اللعب لمدة عام ويلتحق بعدها لسبارتاك الصربي في يوليو 2018 ويفسخ عقده سريعًا قبل الالتحاق بصفوف إيلفيس الفنلندي ويحقق له لقب الكأس في يناير 2019 ويفسخ تعاقده بنهاية العام ويصبح بدون نادي حتى الآن.

ولعب صاويل أفوم خلال موسم ونصف مع سموحة 34 مباراة نجح في إثبات نفسه بتسجيل 14 هدفًا وصناعة 6 أهداف آخرين، ليقدم اوراق اعتماده ويصبح محط أنظار الأهلي والزمالك، التي توقفت مفاوضاتهما بسبب مجزرة بورسعيد عام 2012.