وجه هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.. المزيد

السيسي,مصطفى مدبولي,البرلمان,الاتحاد المصري,كاف,هاني ابو ريدة,الرياضة,اشرف صبحي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد موافقة البرلمان.. هاني أبو ريدة يشيد باتفاقية "كاف"

اتفاقية كاف - أرشيفية
اتفاقية كاف - أرشيفية

وجه هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وعضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالشكر لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إضافة إلى البرلماني المصري برئاسة علي عبد العال، ولجنة الشباب والرياضة بها، وذلك عقب قرار مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.



 وقال أبو ريدة في بيان رسمي اليوم الاثنين، أن التصويب بموافقة البرلمان المصري والحكومة على اتفاقية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" شأن مقر الاتحاد في مدينة السادس من أكتوبر، يعد إنجازًا كبيرًا.

أبو ريدة يشيد بالموافقة على اتفاقية “كاف”

وتابع أبو ريدة أن "هذه الاتفاقية إنجاز، ويعد تكليلًا لمجهودات التي بذلت السنوات الأخيرة الماضية، من أجل مواصلة مصر احتضان مقر الاتحاد الأفريقي، لأنها إحدى الدول المؤسسة، وعدم السماح بنقله لدولة أخرى".

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعزز دور مصر في الريادة لقارة أفريقيا، إضافة إلى أنها تتماشى مع تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطته في مواصلة جذور التعاون الأفريقي وإعادة مصر لدورها الأصلي والأساسي في القارة السمراء.

واختتم هاني أبو ريدة حديثه، بتهنئة جميع العاملين في مجال الرياضة في مصر، وخاصة كرة القدم بعد ضمان وتفعيل الاتفاقية، مشيرًا إلى أن الاتفاقية نصر كبير جدًا للكرة المصري والأفريقية، وتأكيد لدور مصر الريادي لتطوير الكرة الأفريقية والمستمر منذ سنوات طويلة، ويستمر بقوة في السنوات القادمة أيضًا.

البرلمان يواقف على اتفاقية الاتحاد الأفريقي

ووافق البرلمان المصري في جلسته اليوم الاثنين، على قرار الرئيس المصري رقم 149 لسنة 2020، بخصوص اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي بين جمهورية مصر، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الموقعة بتاريخ 12 فبراير 2020، ولمدة 10 سنوات مقبلة.

ومن أهداف الاتفاقية، مواصلة دعم أنشطة الاتحاد الأفريقي، وتسهيل مهمته لتطوير كرة القدم في قارة أفريقيا، وفقًا لنصوص النظام الأساسي لـ"كاف"، وبناءً على استعداد الاتحاد الذي أسس فى 1957 بعاصمة السوادن "الخرطوم".

ووقع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، على اتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم 12 فبراير، بتواجد أحمد أحمد رئيس "كاف"، وحضور، مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وأكد صبحي إن مصر ترغب في تسهيل مهمة "كاف" لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية، ولذلك تمت الموافقة على استضافة المقر لعشر سنوات مقبلة.