كشف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا أن ما يتم تدواله بصفة مست

الصحة,الأمراض,فيروس,علاج,كورونا,الأعشاب,فعالية,هاني الناظ

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 03:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقوي الجهاز المناعي فقط

"الناظر" يحسم الجدل: هل الخضروات والأعشاب تعالج كورونا؟

أعشاب
أعشاب

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، إن ما يتم تدواله بصفة مستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استطاعة بعض الأعشاب أو المشروبات في علاج فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المشروبات الشائعة وبعض الأعشاب والخضروات وغيرها لا تكون مساهمًا علاجيًا في الشفاء من "كورونا".



وأكد "الناظر" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى علاج نهائي يساعد على الشفاء من فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن كل ما ينشر بشأن علاج الإصابة بفيروس "كورونا" من خلال تناول الأعشاب أو النباتات أو استهلاك كميات من بعض الخضروات والمشروبات يعد ضمن الأمور ليست لها أي أساس من الصحة.

واستكمل استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، أن تناول المشروبات والأطعمة يعمل فقط على تقوية عمل الجهاز المناعي من أجل مواجهة ومكافحة هذا الفيروس المستجد، لافتًا أنها لا تعد ضمن العلاجات التي تساهم في القضاء على فيروس "كورونا" المستجد.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 433 من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة حتى إتمام شفائهم، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمال المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى أمس.

وفي السياق ذاته، كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشاروزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تم تحويل نتائج من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" ارتفع ليصبح 10131 حالة، ومن ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.

وتابع أنه تم تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصيب التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1237 حالة وفاة.