كشف الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني بوندسليجا كريستيان سيفرت عن الخطوات الجديدة

الدوري الالماني,البوندسليجا,اخبار الرياضة,عودة الجماهير

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استئناف الدوري

ألمانيا تحلق بعيدَا.. عودة الجماهير وتقليل الإجراءات الوقائية

الدوري الألماني بوندسليجا
الدوري الألماني بوندسليجا

كشف الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "بوندسليجا" كريستيان سيفرت، عن الخطوات الجديدة التي تستعد البطولة لاستقبالها خلال الفترة المقبلة بعد استئناف النشاط في الشهر الماضي، توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، وكانت أهم ما هذه الخطوات عودة الجماهير وزيادة أعداد الصحافيين في المباريات، وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "بوندسليجا"، في تصريحات أبرزتها صحيفة "كيكر" الألمانية، أن أبرز ما يفكر تفكر فيه رابطة الأندية هي إعادة الحضور الجماهيري للمباريات بشكل تدريجي، وذلك بعد عودة البطولة بدون جماهير خوفًا من انتشار فيروس كورونا.



كريستيان سيفرت: تحدثنا مع وزارة الصحة لإعادة الجماهير

وأشار كريستيان سيفرت أن رابطة الدوري الألماني "بوندسليجا" بدأت بالفعل الحديث مع وزارة الصحة الألمانية، لإمكانية دخول الجماهير بشكل تدريجي، بداية ن الموسم الجديد.

وتابع المدير التنفيذي أن "الرابطة تريد استعادة الجماهير من جديد بداية من الموسم المقبل، في الدوري الألماني الممتاز، ودوري الدرجة الثانية".

رابطة الدوري الألماني تسعى لتقليل الإجراءات الوقائية

وتخفيف الإجراءات الوقائية في البطولة، مع السماح اللاعبين المتواجدين على مقاعد البدلاء بعدم ارتداء القناعات الصحية "الكمامات".

وتسعى رابطة الدوري الألماني أيضًا لزيادة أعداد الصحفيين والمراسلين في المباريات خلال الموسم الجديد، وذلك بعد حضور 10 صحفيين فقط خلال الفترة الحالية، مع 3 مصوريين، بالإضافة إلى زيادة عدد ممثلي الأندية، حيث يحق للأندية المستضيفة حضور 8 ممثلين لها، بينما الأندية الزائرة 4 فقط.

الاتحاد الألماني يتضامن مع مقتل جورج فلويد

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن تضامنه في قضية جورج فلويد، المواطن الأمريكي الضحية، الذي قتل خلال الأيام الماضية، على يد الشرطة الأمريكية، وقرر عدم معاقبة اللاعبين بسبب تضامنهم مع جورج فلويد تضامنًا معه.

وأشارت لجنة الرقابة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، عدم معاقبة من تضامن مع جورج فلويد الأمريكي ذو الأصول الأفريقية، خلال اللقاءات، وذلك بعد دعمهم له.

وتضامن كل من أشرف حكيمي وجادون سانشو من بوروسيا دورتموند، وويستون ماكيني من شالكة، وماركوس تورام من بوروسيا مونشنجلادباخ، مع جورج فلويد خلال لقاءات فرقهم.

وقال الاتحاد الألماني أن "لجنة الرقابة تزيد التأكيد على مواصلة الحملات المناهضة للعنصرية بمناسبة الوفاة المؤسفة للمواطن جورج فلويد، خلال المباريات المقبلة".

وعلق فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني، على تضامن اللاعبين معلنًا ترحيبه بهذا، مؤكدًا أن قرار لجنة الرقابة في الاتحاد تميز ببعد النظر، مؤكدًا أن الاتحاد يعارض أي نوع من العنصرية، مؤكدًا أن هذا بسبب "احترمنا وتفهمنا لما فعله اللاعبين".