أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن الاحتمالات المتوقعة لحسم لقب الدوري الإيطالي الممتاز كالتشو

يوفنتوس,الدوري الايطالي,الكالتشيو,كورونا,مصير الدوري الايطالي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في حال إيقافه مرة أخرى

الاتحاد الإيطالي يضع خطة استكمال "الكالتشيو".. وموعد سوق الانتقالات

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن الاحتمالات المتوقعة لحسم لقب الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو" حال إيقافه من جديد، ومصير باقي البطولات المحلية، حال استمرار التوقف بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وعقد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم، جلسة واتخذ عدة قرارات بشأن التصورات البديلة لاستكمال الدوري خلال الفترة المقبلة.



الموافقة على اقتراح رئيس الاتحاد الإيطالي

وأصدر الاتحاد الإيطالي بيانًا رسميًا عقب الاجتماع، وقال فيه إنه اتخذ عدة قرارت من أجل السيناريوهات التي سيعتمد عليها الفترة المقبلة، حال رفضت الحكومة استئناف البطولة من جديد.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن "مقترح جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، تم التصويت عليه بالأغلبية بـ18 صوتًا، بينما رفضت 3 أندية الاقتراح، ليعتمد عليه حال توقف البطولات المحلية من جديد بسبب كورونا، وسيعتمد على التصفيات خلاله".

ورفضت أندية الدوري الإيطالي فكرة إلغاء الموسم بشكل نهائي، وتحديد البطل والهابطين للدوري الدرجة الثانية بناءً على الترتيب الحالي.

وتابع الاتحاد الإيطالي أنه "تم إيجاد حلول أخرى لتحديد ترتيب جدول المسابقة، ولكن بدون تسمية بطل في الدوري، في حال لم توافق الحكومة على عودة النشاط، وأصبح ذلك نهائي".

سيناريوهات الاتحاد الإيطالي حال توقف البطولة

السيناريو الأول، هو التوجه لتصفيات بين الفرق المتنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، بالإضافة إلى الفرق المتنافسة على النجاة من الهبوط.

بينما الحال التاني، يكون الاعتماد على "خوارزمية إلكترونية"، من أجل عمل جدول ترتيب للفريق بالدوري الإيطالي، ويعتمد هذا على معدل كل فريق في المباريات التي أقيمت الفترة الماضية "قبل التوقف بسبب فيروس كورونا"، بينما لن يتم تسمية بطل للدروي، ولكن يكتفي بتحديد الفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية والفرق الهابطة أيضًا.

وفي دوري الدرجة الثانية الإيطالي، صوت جميع الأعضاء على صعود الفرق الثلاثة مونزا، وفينشنزا، وريجينا، للمشاركة في الدوري الإيطالي الممتاز الموسم المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب بنصف نهائي كأس إيطاليا الأسبوع المقبل، بينما تقام مباريات الدوري الإيطالي "كالتشيو" يوم 20 يونيو المقبل.

تحديد موعد الانتقالات الصيفية والشتوية

وحدد الاتحاد الإيطالي اليوم، موعد الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلة، بعد تعديلها بسبب التوقف الذي جاء بعد فيروس كورونا المستجد.

وتكون فترة الانتقالات الصيفية يوم 1 سبتمبر المقبل حتى 5 أكتوبر المقبل، بينما تقام فترة الشتاء في 4  يناير، وحتى 23 من نفس الشهر.

بينما تقرر إلغاء الدوري النسائي بجميع فئاته وذلك بسبب "استحالة استئناف خلال الفترة الحالية.