كشف مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد عن تفاصيل جديدة في استعدادات مصر لاستضافة مصر.. المزيد

كأس العالم لليد

السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد اليد: قرعة المونديال تقترب من متحف الحضارة الإسلامية

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

كشف مؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، اليوم، عن تفاصيل جديدة بشأن استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد، والذي سيقام في مصر خلال شهر يناير من العام المقبل، وتفاصيل قرعة البطولة من حيث موعدها ومكان إقامتها، موضحًا استعدادهم الجاد للبطولة بما يليق بسمعة وتاريخ مصر في تنظيم البطولات المختلفة.



وأكد صفا، في بيان رسمي للاتحاد المصري، أنه جارٍ الاستعداد لبطولة مونديال اليد والقرعة التي ستحدد المجموعات المختلفة، مشيرًا إلى أنه في الغالب سيتم سحبها في أحد شهري سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري، موضحًا أن الحفل سيفخر به الجميع.

وكشف أمين صندوق اليد، عن مكان استضافة القرعة، موضحًا أن متحف الحضارة الإسلامية، سيكون الأقرب لذلك، لافتًا أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، زار برفقة حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهشام نصر، رئيس الاتحاج المصري، المكان وتفقده يوم الخميس الماضي.

وأكد صفا، استعدادهم بشكل قوي من أجل البطولة، مشيرًا إلى وجود 3 صالات مغطاة جديدة ستستقبل مباريات البطولة بجانب مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، والصالة المغطاة بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وصالة الاتحاد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

عودة النشاط الرياضي

وعن عودة النشاط الرياضي، كشف أمين الصندوق، عن اتخاذهم قرارًا بعد سلسلة من الاجتماعات، بتكليف محمود العدل، عضو مجلس الإدارة، بدراسة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، واتباع التعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة اليد، واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، هذا بالإضافة للتعاون مع حسن كامل رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، وإصدار تقرير مفصل لعودة النشاط، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون أيضًا قرار الدولة في هذا الشأن.

وأوضح صفا، أنهم مستعدون لتنفيذ قرارات الدولة لعودة النشاط، وأنهم جاهزون لتدريبات المنتخب في أي وقت؛ استعدادًا لبطولة  العالم المقبلة، مؤكدًا أن الدولة تساندهم في عودة النشاط والتجهيز الكبير لكأس العالم.

كأس العالم لكرة اليد 

وتستعد مصر لاستضافة كأس العالم لكرة اليد في شهر يناير المقبل، والذي سيقام لأول مرة في التاريخ بمشاركة 32 منتخبًا بعدما رفع الاتحاد الدولي العدد من 24 إلى 32 منتخبًا في هذه المرة، واختار مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي.