أكدالبنك الأهلي المصري أنه ليس له علاقة بهؤلاء المدعيين الذين يقومون بالاتصال بالعملاء للحصول على بياناتهم ا

البنك الأهلي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,البنك الأهلي المصري

السبت 19 سبتمبر 2020 - 14:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البنك الأهلي يحذر من مكالمات هاتفية تهدف للنصب على العملاء

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أكد البنك الأهلي المصري، أنه ليس له علاقة بهؤلاء المدعين الذين يقومون بالاتصال بالعملاء؛ للحصول على بياناتهم الخاصة، حيث رد البنك الأهلي، على تساؤلات العملاء بشأن قيام بعض الأشخاص بالاتصال بهم هاتفيا مدعيين انتمائهم إلى البنك الأهلي المصري بغرض الحصول علي بيانات تخص بطاقاتهم البنكية مثل أرقام البطاقات أو تاريخ انتهائها وغيرها، مما قد يتسبب في خطورة التلاعب بتلك البيانات.



وقال في بيان رسمي له اليوم الإثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن البنك ليس له أي علاقة بهؤلاء المدعين، مؤكدا أنه لا يتم تحت أي ظرف الاتصال من جانب البنك بالعملاء؛ للحصول على أية بيانات بنكية خاصة بهم، وأن الهدف الأساسي من تلك الاتصالات هو الاحتيال على عملاء البنك الأهلي المصري.

وطالب البنك الأهلي المصري، العملاء ضرورة توخي الحذر، وعدم التفاعل نهائيا مع مثل تلك الاتصالات، محذرا من إعطاء أية بيانات من أي نوع لأية جهة غير معلومة المصدر، حفاظا على أمن وسلامة معاملاتهم المالية.

وفي وقت سابق، أعلن البنك الأهلي المصري كيفية تأمين بياناتك عبر الصفحة الرسمية للبنك الأهلي المصري، والتي تبدأ بتسجيل الدخول، وحينها يطلب النظام اختيار صورة وعبارة يتم تسجيلها في الإعدادات؛ للتحقق من ملكية الحساب.

وحذر العملاء الذين لم يجدوا تلك البيانات، من إكمال الخطوات وعدم إدخال كلمة المرور، بل عليهم الخروج من الصفحة على الفور وإعادة فتحها مرة ثانية.

مواعيد عمل البنك الأهلي

وأعلن البنك الأهلي المصري، مواعيد العمل بكافة فروعه بداية من أول شهر يونيو الجاري، بعد تغيير مواعيد حظر التجول، على أن تكون بداية من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا.

وقال البنك الأهلي المصري، إنه يمكن استقبال العملاء في مقار الفروع التقليدية من الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وأضاف أنه سيتم استقبال العملاء في فروع البنك الأهلي بالمراكز التجارية وفروع الخدمة الإلكترونية اعتبارا من الساعة 9:30 صباحا وحتى 3:00 عصرا.

ويأتي ذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب العالم أجمع بحالة من القلق والذعر، الأمر الذي جعل العديد من البلاد تلجأ لتطبيق حظر التجوال.