أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين مستجدات الأعداد بشأن الإصابات.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موجة ثانية.. السعودية تسجل ارتفاعًا هائلًا في إصابات كورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر من العالم الماضي، والذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينة، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس إلى دول العالم المختلفة.

وكشفت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، عن تسجيل 3.369 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 105.283 حالة. 

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1.707 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى  74.524 حالة، في حين تم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 746 حالة وفاة.

وكان وزير الصحة السعودية توفيق الربيعة، قد وجه رسالة إلى المواطنين من أجل تخفيف انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء في البلاد، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلا: "لو التزم كل شخص بلبس الكمامة الطبية أو القماشية عند خروجه من المنزل فسوف نخفف من انتقال العدوى بشكل كبير جدا، أرجو الالتزام بلبس الكمامة، وعندما تجد شخصا غير ملتزم فذكّره بالالتزام".

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم

 

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كثيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الآلاف، وذلك بعد ظهوره الأول في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس المستجد إلى دول العالم.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن، 7.033.333 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 403.131 حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 3.149.989 حالة شفاء.

قرار المجلس الصحي السعودي

 

وقال الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي، إنه تم اعتماد الخطة الوطنية؛ لتطوير الجودة وسلامة المرضى في القطاعات الصحية التي أعدتها الأمانة العامة للمجلس ممثلة بالإدارة العامة للاقتصاديات والسياسات الصحية الوطنية بالتعاون مع القطاعات الصحية الحكومية والخاصة ذات العلاقة؛ لتطوير الجودة والسلامة بما يتوافق مع أهداف خطة التحول الوطني 2020.

يأتي هذا من خلال نظام صحي مُحكم يضع المريض في مقدمة الأولويات، وتطبيق أنظمة ومبادئ إدارة الجودة وسلامة المرضى بالقطاعات الصحية في المملكة.