أصدر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية قراره بخصوص قضية فتاة التيك توك حنين حسام بقبول الاستئناف والمقدم من قبل

القاهرة,قضية,الدستور,الأمن,تيك توك,حنين حسام,فتاة التيك توك,الإفراج عن حنين حسام,الإفراج عن هرم مصر الرابع,براءة حنين حسام

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إخلاء سبيل حنين حسام بغرامة 10 آلاف جنيه

حنين حسام
حنين حسام

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية قراره بخصوص قضية فتاة "التيك توك" حنين حسام بقبول الاستئناف والمقدم من قبل دفاع طالبة كلية الآثار، وبناء على ذلك تم إخلاء سبيلها بكفالة تقدر بـ10 آلالاف جنيه.



قرار إخلاء سبيل حنين حسام

 

وجاءت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمة، المحامي العام، إنه في إطار التكامل بين أجهزة الضبط القضائي وعلى رأسها النيابة العامة بما يناط بها من تتبع الجرائم، وتقديم المجرمين إلى المحاكمة من أجل تحقيق العدالة، وما يشمله الدستور والقانون من منع الجرائم، وانتزاعها من المجتمع، في جهود الحفاظ على الأمن القومي الاجتماعي المصري، وتحقيق الصحة، والسلامة السكنية، والسلامة العامة.

حرصت قوات الأمن على رصد الظواهر الجديدة التي طرأت على المجتمع في ظل الأزم التي يمر بها من انتشار فيروس كورنا، والتي تُحاول الإضرار بالمجتمع المصري، من خلال استدراج الشباب والفتيات المراهقين إلى أفعال تخل بالتوازن العام للمجتمع.

وأصبحت حنين حسام إحدى أشهر فتيات الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كانت مثلها مثل الكثيرات من فتيات مصر، فاكتسبت شهرة كبيرة من خلال مشاركتها في تطبيق "تيك توك"، وبسبب بعض الأفعال والتصريحات أصبحت مجالًا لإثارة الجدل على "السوشيال ميديا"، وأصبح اسمها يتصدر التريندات، سواء تويتر أو جوجل، وباتت محل سخرية الكثيرين.

 

حنين حسام هرم مصر الرابع

 

أطلقت الفيديو بلوجر حنين حسام، على نفسها لقب "هرم مصر الرابع"، الأمر الذي عرضها للكثير من التساؤلات، وأبرزها؛ ما الذي فعلته بشأن المجتمع المصري لتكون "هرم مصر الرابع"، وعرضها ذلك لهجوم الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اللغة الإنجليزية لدى حنين حسام

 

نشرت حنين حسام أحد الفيديوهات التي تصحح لمتابعيها بعض الكلمات الإنجليزية، والتي اعتبرها البعض إهانة للغة الإنجليزية، حيث كانت عبارة عن كلمات غير مفهومة ومفاهيم خاطئة للغة لا تغتفر، ولكنها أصرت على رأيها، وأن وجهة نظرها هي الصح، واشتهرت كثيرًا بـ”My mine”.