أكد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن ما حدث في.. المزيد

التعليم,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم: تنسيق الثانوية العامة للدور الثاني بنفس درجة الأول

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن ما حدث في الدور الأول بشأن امتحانات الثانوية العامة، سيتم في الدور الثاني بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع.



 ورد حجازي على سؤال تداول عبر جروب "ادعم طارق شوقي"، على واتس آب، حول وضع طلاب الدور الثاني، هل يدخلون الكليات بنفس درجة التنسيق التي تعلنها وزارة التعليم العالي في الدور الأول؟، مؤكدًا أن طلاب الدور الثاني يدخلون الكليات بنفس درجة التنسيق التي تعلنها وزارة التعليم العالي في الدور الأول.

وكان قد عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس الماضي مؤتمرًا صحفيًا في مقر وزارة الإعلام بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام، ليكشف عن تفاصيل استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019 /2020.

الإجراءات الاحترازية للثانوية العامة2020

وأوضح شوقي، أن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على الإجراءات الوقائية الخاصة بالتباعد الأمني، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

نظام دخول الثانوية العامة للجان

وأشار إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد 2 متر، اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

وأضاف: بلغ عدد الطلاب 652 ألفا و289 طالبا/طالبة في الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألفا 591 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام عدد 16 ألفا و575 جهازا لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليونا و37 ألفا و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020

ويذكر أن غيرت وزاره التربية والتعليم موعد امتحانات الثانوية العامة ثالثة ثانوي، وتم تعديل الجدول بشكل نهائي، وتثبيت موعد الامتحانات ليكون أول يوم امتحان بتاريخ 21 يونيو حتى 21 يوليو.

ويستعد طلاب الثانوية العامة لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي لهذا العام، التي يشهدها ظروف عصيبة المتمثلة في جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بالذعر في كافة أنحاء العالم.