أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن وفاة أول راهب بفيروس كورونا المستجد بعد الإصابة به وثاني حالة.. المزيد

مصر,ساويرس,الكنائس,وفاة,الانتخابات,الجيزة,الصحة,سيناء,كنيسة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 23:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة أول راهب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بكورونا

القمص ساويرس الأنبا بولا
القمص ساويرس الأنبا بولا

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن وفاة أول راهب بفيروس كورونا المستجد بعد الإصابة به، وثاني حالة وفاة بين كهنة الكنيسة، وهو الراهب القمص ساويرس الأنبا بولا، المرشح البابوي السابق في الانتخابات البابوية عام 2012.



والراهب الذي توفي مساء أمس الأحد، كان قد أصيب بالوباء منذ عدة أيام، وأقيمت عليه صلوات الجنازة اليوم في مقر دير الأنبا بولا بمنطقة التجمع الخامس، قبل أن ينقل الجثمان إلى الدير في محافظة البحر الأحمر، وتقام عليه صلوات التجنيز أيضا هناك برئاسة الأنبا دانيال رئيس الدير، والتي ستقتصر على الرهبان فقط.

وسبق وأعلنت الكنيسة الأسبوع الماضي عن وفاة القمص بولا عياد، كاهن كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة في القليوبية، جراء إصابته بفيروس كورونا أيضًا.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قررت منذ 21 مارس الماضي غلق الكنائس وتعليق الصلوات ومنع زيارة الأديرة في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وقررت معاودة النظر في عودة القداسات مرة أخرى بشروط احترازية يوم 27 يونيو الجاري.

وكشفت الكنيسة عن وقوع عدة إصابات بين صفوف الكهنة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية بينهم 5 تماثلوا للشفاء فيما يرقد 3 آخرين في المستشفيات، فضلا عمن توفوا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ8961 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1237 حالة وفاة.