أكد معالي رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن الجامعة تعمل على ترسيخ ثقافة.. المزيد.

السعودية,الملكي,جامعة الملك خالد,كلية الملك خالد,كلية الملك خالد العسكرية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 18:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جامعة الملك خالد تُفعل مشروع ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

أكد رئيس جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن الجامعة تعمل على ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء في منطقة عسير، مشيدًا بدور مشروع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، الذي أطلقه مؤخرًا صاحب السمو الملكي تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير المنطقة.



وأكد رئيس جامعة الملك خالد، أن الجامعة تفاعلت مع المشروع من خلال تعزيز وترسيخ الثقافة الاستهلاكية الواعية كواجب وطني، وعملت على خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 35%، كما رشّدت استخدام المياه في جميع وحداتها ومقراتها كونها أحد القطاعات الحكومية المستهدفة في هذا المشروع.

وأوضح السلمي أن جامعة الملك خالد تعمل على ترسيخ هذه القيمة الوطنية والثقافية العليا المتمثلة في الترشيد والمحافظة على الموارد، مضيفًا أن موضوع هذا المشروع سيكون محورًا للعديد من الأوراق العلمية والورش والمحاضرات والحملات التوعوية، إضافة إلى أنه سيتم تخصيص بعض مشروعات التخرج في الفصل الصيفي لخدمة أهداف هذا المشروع.

جامعة الملك خالد تنظم لقاءً إلكترونيًّا عن الحوكمة والاستدامة

وتنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز حوكمة الشركات مساء غد، لقاءً إلكترونيًّا بعنوان "الحوكمة والاستدامة" يشارك فيه عدد من الأكاديميين والمختصين.

وأِشار مدير المركز الدكتور مريع الهباش، إلى أن اللقاء يقام عن بعد، لمدة ساعتين 7 – 9 مساءً، ويستهدف جميع فئات المجتمع، حيث يأتي في إطار التوعية بمواضيع الحوكمة والاستدامة في ظل الظروف الحالية، وذلك تحقيقًا لرسالة المركز وفي ضوء اختصاصه.

جامعة الملك خالد العسكرية تفتح باب التسجيل بالكلية

وكانت جامعة الملك خالد العسكرية، قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في الكلية، بداية من اليوم، وتستمر إلى الأحد 14 يونيو الحالي.

خطوات التسجيل في جامعة الملك خالد

- الدخول على رابط التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية.

- تعبئة النماذج الموجودة في الموقع، مع التأكد من البيانات والمعلومات أن تكون صحيحة، حيث أشارت لجنة القبول والتسجيل إلى ضرورة أن تكون المعلومات صحيحة حيث تقع تحت مسؤولية المتقدم بالطلب، مؤكدة أنه في حالة أن يكون الطلب غير مستوفي لتلك المعلومات لن يتم النظر فيه.

- لابد وأن يكون المتقدم بالطلب للالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية، لديه حساب مفعل على أبشر، موضحة من أجل أن يتمكن من استكمال الإجراءات التسجيل في الكلية لاحقًا من خلال موقع اللجنة عبر طريق النفاذ الموحد.