أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية على.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 22:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التطعيم في ديسمبر

مستشار الرئيس: شركة توصلت للمرحلة النهائية من علاج كورونا

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية
مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن هناك عدة تجارب قامت بها أسترازينيكا، وهي شركة متعددة الجنسيات، وتوصلت إلى المراحل النهائية من أجل اللقاح الخاص لعلاج فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تحقيق نتائج مبشرة ونسب نجاحات كبيرة في التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثانية لعلاج الفيروس، وأن تلك الشركة ستنتج في شهر ديسمبر المقبل ما يقارب الأربعين مليون جرعة تطعيم ومقرر توزيعها على جميع دول العالم.



وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، اليوم الإثنين، في البرنامج المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أشار تاج الدين، إلى أنه عندما تعلن الشركة عن جاهزيتها لتوزيع هذا اللقاح على دول العالم، ستقوم مصر بطلب كمية من هذا اللقاح لتطعيم المواطنين".

وأوضح مستشار الرئيس، أن الزيادة التي حدثت في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا كانت متوقعة، وأنها ستستقر عند عدد معين خلال أيام متتالية، وحينم  تبدأ الحالات الجديدة في التراجع سيمكن تحديد ذروة الإصابات.

وشدد عوض تاج الدين، على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية في المستشفيات، وعند مخالطة المرضى المصابين وبالفيروس، والمراكز الطبية، مضيفًا، "في الحركة اليومية يمكن استخدام الكمامات القماشية والنوعين يوفران الحماية من انتقال عدوى فيروس كورونا بنسب معينة".  

مستشار الرئيس للصحة: 85 ٪ من مصابي كورونا أعراضهم بسيطة

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن 85% من المصابين بفيروس كورونا تكون الأعراض لديهم بسيطة ويتم شفاؤهم بعد فترة قليلة، مشيرا إلى أن بعض أصحاب الأمراض المزمنة من الممكن علاجهم بالأدوية، ونسبة 5% فقط هي التي تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي، وتلك النسبة هي التي يحدث فيها حالات الوفاة.

 وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية أمس الأحد فى برنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن زيادة الأعداد حدثت في فترة شهر رمضان والعيد، مؤكدا أنه تم زيادة عدد أماكن العزل في المستشفيات الحكومية والجامعية، مضيفا: فقدان حاستي الشم والتذوق ليس عرضا أساسيا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن عدد الخدمات التى تقدمها المستشفيات الخاصة أقل بكثير مما تقدمه المستشفيات الحكومية، مضيفا أنه رغم زيادة الأعداد فما زال التصاعد أفقيا وليس رأسيا.