أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري حكما بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة.. المزيد

السياسة,مصر,السياحة,انتخابات,القضاء,أهم أخبار اليوم,أخبار عاجلة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القضاء الإداري يصدر حكما..

إلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات غرفة شركات السياحة

انتخابات
انتخابات

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، حكما بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، التي عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات وأتعاب المحاماة.



وأعلن المستشار القانوني، وليد عبداللاه عمر، المحامي بالنقض والإدارية العليا لمجموعة شركات بلومون للسياحة، ويمثلها قانونا إيهاب أحمد إبراهيم عبدالعال، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري أصدرت حكما في الدعاوى أرقام 8938/8940/8943 لسنة 73 قضائية، بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة التي عقدت بتاريخ 3 أكتوبر 2018، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات وأتعاب المحاماة.

وأوضح المستشار القانوني، أن هناك مجموعة أخرى من الدعاوى القضائية المقامة عن ذات الموضوع ما زالت متداوبة، ولم يصدر فيها حكم حتى تاريخه.

 

• نبذة عن غرفة شركات السياحة:

يعود إنشاء غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إلى قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 85 لسنة 1968، حيث أناط بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة رعاية مصالح شركات السياحة والاعتناء بها في نطاق الخطة السياحية للدول وتمثيلهم لدى السلطات العامة والمنظمات والهيئات المحلية والدولية.

كما تساعد الغرفة تلك السلطات والمنظمات في العمل على تنمية ونتشيط السياحة في مصر وحل مشاكلها ورفع مستوى الأداء فيها.

ويقوم على إدارة الغرفة مجلس إدارة مكون من 12 عضوًا يتم انتخاب ثلثيهم (ثمانية اعضاء) من قبل الجمعية العمومية للغرفه ويتم تعيين الثلث الباقي (أربعة اعضاء) من قبل وزير السياحة.

ويتولى مجلس إدارة الغرفة تنظيم أعمال الغرفة ووضع السياسة العامة لها وتحديد علاقاتها بالجهات والهيئات والمصالح التي يتصل عملها بصناعة السياحة ويتولى كذلك الاشراف على الفروع التي يرى المجلس إنشاؤها في أنحاء الجمهورية والتنسيق فيما بينها، وذلك في إطار السياحة العامة للغرفة الرئيسية.

ويتولى مجلس الإدارة تعيين أعضاء مجالس إدارات الفروع والإشراف على إنجازات الفروع ومدى تطبيقها لأهداف وتوجيهات الغرفة الرئيسية.