تأكد إصابة اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح اليوم الاثنين بفيروس كورونا المستجد.. المزيد

مطروح,فيروس كورونا,اصابة السكرتير العام بمطروح

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة السكرتير العام لمحافظة مطروح بفيروس كورونا

اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح
اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح

أعلنت محافظة مطروح، اليوم الإثنين، أن اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح أصابه فيروس كورونا المستجد، بعدما أظهرت التحاليل إيجابية الفحوصات التي تمت عليه، مؤكدة  على حصر المخالطين له، وهم عشرة أفراد من الموظفين التقوا به خلال اليومين الماضيين وتم إعطائهم إجازة أسبوعين من أجل تطبيق العزل المنزلي.



وأكدت محافظة مطروح في بيان لها، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والمتابعة الصحية وتطبيق العزل المنزلي له، بالإضافة إلى تطهير مكتب ديوان عام المحافظة.

بيان وزارة الصحة

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 423 مصابًا بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم.

وأضافت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 1467 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لـ فيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.

إجمالي حالات كورونا بمصر

وأشار مجاهد إلى  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1237 حالة وفاة.

المحافظات المسجلة بكورونا

وتابع مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان  تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.