تحول حفل الخطوبة إلى عزاء بعدما قام الأب بقتل العريس تلك الواقعة التي حدثت في حي السلام بقضاء الحويجة.. المزيد

حوادث,العراق,حفل زفاف,أخبار الحوادث,أخبار العالم,أهم أخبار العالم,مقتل عريس,أب يقتل أبنه

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

3 أطفال في حالة حرجة

العرس تحول لمآتم.. أب يقتل ابنه بالرصاص الحي

تحول حفل الخطوبة إلى عزاء بعدما قام الأب بقتل العريس.. تلك الواقعة التي حدثت في حي السلام بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك في شمالي العراق، حيث كشفت العديد من الصحف العراقية وحسب مصادر أمنية فإن حفل الخطوبة تحول إلى عزاء بعدما قتل الوالد العريس.



وأوضحت المصادر أن والد العريس كعادة كثير من الأفراح كان يقوم بإطلاق الأعيرة النارية احتفالًا بخطوبة ابنه، وبالخطأ قام بإصابته ووقع على الأرض قتيلًا، بالإضافة إلى  إصابة ثلاثة أطفال، وهم في حالة خطيرة.

تفاصيل مصادمات النجف الأشرف مساء أمس 

وفي سياق أخر أوضح مصدر أمني في محافظة النجف الأشرف بالعراق ما حدث بالأمس الأحد ،من مصادمات والتي تزامنت مع المظاهرات في المحافظة.

وأشار المصدر الأمني أن عدد من المتظاهرين أشعلوا النار في بوابة ديوان محافظة النجف ثم توجهوا إلى منزل المحافظ مطالبين بإستقالته من منصبه، وتم حرق كرفانين خاصة بمنزل المحافظ لؤي الياسري، وعند وصول الدفاع المدني لتخمد الحريق تم الاعتداء عليهم بالحجارة أدى إلى إصابة اثنين بجروح مختلفة، بالإضافة إلى تضرر العجلات الخاصة بعربة الإطفاء".

وأضاف أن تم إشعال النار في إطارات بالقرب من المدخل الشيعي، ولم يتم تسجيل حالة وفاة ضمن صفوف المتظاهرين، ولكن تم تسجيل عدد من الإصابات.

ملاك الزبيدي تثير الرأي العام العراقي بعد وفاتها محروقة  

 توفيت، ملاك الزبيدي، والتي عرفت باسم "ابنة النجف"، بعد صراع كبير مع الآلام التي لحقت بها بعد محاولة حرق نفسها حية بسبب شجار مع زوجها السابق، وسط حال من الغضب في العراق، وتحولت قضيتها إلى رأي عام هناك.

وجاءت وفاة ملاك الزبيدي بعد تفاقم وضعها الصحي نتيجة الحروق التي ألمت بها، حيث توقفت أعضاء بجسدها الذي تجاوزت نسبة الحروق فيه الـ40 في المئة، عن العمل.

ونشرت شقيقة ملاك الزبيدي على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالت أنّها استسلمت للموت صباح اليوم بعد آلام كبيرة أصابتها، والتي تحولت قصتها إلى رأي عام عراقي، يتعلق بالانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المرأة في بعض المناطق العراقية.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مؤثرًا لما تعرضت له ملاك الزبيدي، وحظي بانتشارًا واسعًا، وسط حالة من الغضب الشعبي العراقي عامة وأبناء منطقة ملاك الزبيدي، حيث شغلت الشارع العراقي على مدى أكثر من أسبوع بعد أن أقدمت على حرق نفسها، إثر خلافات وتعنيف من قبل زوجها، وفق تصريحات من قبل أمها وأختها لوسائل الإعلام.

وتخطت قضية ملاك الزبيدي حدود العراق، لتتحول إلى قضية رأي عام عالمية، حيث قال السفير البريطاني في بغداد، ستيفن هيكي في تغريدة بحسابه الرسمي على "تويتر" الجمعة: "نشعر بحزن شديد تجاه قضية ملاك الزبيدي، ونأمل إتمام التحقيقات بسرعة.. هناك تذكير شديد بأن العنف المنزلي، سواء كان إساءة نفسية أو جسدية هو مشكلة تعم أنحاء العالم".

كما حذرت بعثة الأمم المتحدة في العراق من تنامي العنف الأسري والانتهاكات بحق النساء والأطفال، في ظل الانشغال بمكافحة فيروس كورونا المستجد.