تطبيق سكني هي خدمة تقدمها منصة جود الإسكان في السعودية يمكن من خلالها التواصل من أجل الحصول على.. المزيد

السعودية,سكني,موقع سكني تسجيل دخول,سكنى دخول,سكنى تسجيل دخول,سكنى تسجيل

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطبيق سكني يشهد عودة الموظفين بمعدل 50%

تطبيق سكني
تطبيق سكني

تطبيق سكني، هو خدمة تقدمها منصة جود الإسكان في السعودية، يمكن من خلاله التواصل من أجل الحصول على مسكن، والذي يكون للأسر الأشد احتياجًا للسكن في مبادرة لاشراك المجتمع للمساعدة في مجال توفير السكن من خلال تطبيق سكني.



تطبيق سكني يشهد عودة الموظفين بمعدل 50%

وتستمر فروع وزارة الإسكان في كافة مناطق المملكة، في تقديم خدماتها من خلال استقبال المواطنين، بواسطة خدمة حجز موعد عبر تطبيق سكني، وذلك بعد عودة الموظفين للعمل بمعدل 50% من إجمالي العدد، وفقًا لتعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المُختصة، تجنبًا لتفشي فيروس كورونا.

تأتي هذه العودة مع الاستمرار في تقديم كافة الخدمات إلكترونيًا عبر تطبيق سكني على مدار الساعة، بهدف زيادة نسب تملّك الأسر السعودية للمساكن إلى 70% بحلول 2030 تنفيذا لبرنامج الإسكان، واستمرارًا في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المعنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة المواطنين وسلامتهم، حيث تم تجهيز وتعقيم كافة فروع الوزارة قبل عودة عمل الموظفين بكامل قوتهم، والبدء في استقبال المواطنين فيها وفي مركز سكني الشامل، الذي بدأ باستقبال الزوار والمستفيدين في الرياض.

طريقة الدخول إلى تطبيق سكني

ويتمكن المواطنون من حجز موعد، والاستفادة من الخدمات التمويلية والسكنية التي يقدمها تطبيق سكني، بجميع الفروع التابعة للوزارة باستثناء مكة المكرمة، ويتسنى للمراجع حجز موعد عن طريق اختيار راسلنا من خلال تطبيق سكني.

يُذكر أن تطبيق سكني أعلن عن استفادة أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة خلال العام الماضي 2019 من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية، بينها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها، ويستهدف البرنامج في 2020 خدمة 300 ألف أسرة جديدة لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة.

كما تمت خدمة 130,502 أسرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أبريل الماضي من جميع الخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يتيحها التطبيق، منها نحو 44 ألف أسرة سكنت منازلها.