أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم منزل فلسطيني تم اعتقاله أمس بتهمة قتل جندي إسرائيلي

تويتر,القدس,صفقة القرن,الغربية,رئيس الوزراء,وزير الخارجية,قتل,الجيش,الأمن,بنيامين نتنياهو

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 15:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بزعم قتل جندي احتلال

نتنياهو يأمر بهدم منزل فلسطيني تم اعتقاله أمس

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بهدم منزل فلسطيني تم اعتقاله أمس بتهمة قتل جندي إسرائيلي، حيث ألقت قوات كوماندوز إسرائيلية القبض على الفلسطيني في ساعة متأخرة من الليلة الماضية؛ بتهمة قتل جندي إسرائيلي بإسقاط صخرة ثقيلة على رأسه من فوق سطح.



ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فقد شارك جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والشرطة في عملية البحث عن المتهم والمستمرة منذ نحو شهر، وتم إلقاء القبض عليه قرب جنين شمال الضفة الغربية.

وعلق نتنياهو على إلقاء القبض عليه بالقول: "أوعزت بهدم منزل هذا القاتل.. من يحاول أن يمس بنا نلقي القبض عليه عاجلا أم آجلا"، وذلك في مقطع فيديو عبر صفحته على موقع "فيسبوك".

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، كتب على موقع تويتر الليلة الماضية: "لا مفر للمخربين، تم الإعلان عن إلقاء القبض على المخرب المشتبه في قتل المحارب عميت بن يغيآل في قرية يعبد قرب جنين في ختام أعمال استخبارية وعملياتية مشتركة لكافة قوات الأمن".

• قوات إسرائيلية تعتقل 21 فلسطينيا من القدس

واعتقلت قوات اسرائيلية، اليوم الإثنين، 21 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من القدس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم، عن مصادر محلية وشهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس أمجد أبو عصب، بعد ان داهمت منزله في حي الصوانة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال سلمت 4 شباب فلسطينيين بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما استولت على مركبة تعود لشباب فلسطيني.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه توترات بين الفلسطييين والإسرائيليين على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه ضم أراض فلسطينية، إضافة لتصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد جابي أشكنازي المؤيدة لتطبيق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام التي يطلق عليها "صفقة القرن".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف أن الولايات المتحدة لم تعط بعد الضوء الأخضر لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عنه القول خلال اجتماع مع عدد من رؤساء المستوطنات إن "هناك خلافات في الرأي مع الأمريكيين حول مساحة الأراضي التي سيتم ضمها والتي تحيط بالمستوطنات المعزولة".