أعلنت وزارة الصحة في نيوزيلندا أن الأطباء تمكنوا من شفاء آخر مريض أصابه فيروسكورونا المستجد.. المزيد

الأطباء,روسيا,وفاة,الصحة,كورونا,فيروس كورونا,الصحة العالمية,كورونا مصر,أهم أخبار العالم,نيوزيلاندا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 17:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لم تسجل إصابات منذ أسبوعين

عاجل| دولة جديدة تنتصر على فيروس كورونا

السيطرة على فيروس كورونا
السيطرة على فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في نيوزيلندا، أن الأطباء تمكنوا من شفاء آخر مريض أصابه فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه لم يتم الكشف عن إصابات جديدة في البلاد منذ أكثر من أسبوعين، وذلك لأخذ العديد من الإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة كوفيد 19 الذي تعكف العديد من الدول لاكتشاف مصل لمحاربة ذلك الوباء .



وأوضحت وزارة الصحة النيوزيلاندية في بيان لها، اليوم الإثنين، إن آخر حالة متبقية كانت لامرأة من أوكلاند، وهي لا تعاني من أعراض منذ 48 ساعة وتعتبر متعافية،حسب وكالة روسيا اليوم.

ومن جانبه أكد المدير العام لوزارة الصحة أشلي بلومفيلد،إن المواطنون قادرون الآن على التخلي عن العزل الصحي، مضيفًا: "هذه أخبار جيدة حقا للناس المهتمين، وهي أيضا أمور يمكن لبقية نيوزيلندا أن تفتخر بها".

وأشار أشلي بلومفيلد إلى أن عدم وجود حالات نشطة للمرة الأولى منذ فبراير يعتبر علامة مهمة في رحلة التخلص من فيروس كورونا. 

وأكد المدير العام لوزارة الصحة إن اليقظة المستمرة ضد فيروس كورونا ستظل ضروروية.

ويذكر أن نيوزيلندا سجلت أخر حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد منذ نحو أسبوعين، حيث جاء في تقرير وزارة الصحة أن عدد الحالات المصابة 1504 أشخاص، وبلغ عدد الوفيات 22 شخصًا.  

فيروس كورونا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أمس الإثنين أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.

إجمالي المصابون بفيروس كورونا بمصر

وأكد خالد مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 34079 حالة من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1237 حالة وفاة.