وقع تفجير انتحاري في حي سكني بسوريا أمس الأحد في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا والذي لم ينال.. المزيد.

سوريا,قوات الأمن,سكني,سكني تسجيل,تفجير انتحاري,سكنى

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدون إصابات

شاهد| تفجير انتحاري في حي سكني بسوريا

تفجير حي سكني بسوريا
تفجير حي سكني بسوريا

وقع تفجير انتحاري في حي سكني بسوريا، أمس الأحد، في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، والذي لم ينل من تفجيره وقوع أي إصابات، بعد تدخل قوات الأمن والسيطرة على التفجير.



وأوضحت وسائل إعلام محلية بسوريا، أمس الأحد، أن وقوع التفجير الانتحاري في حي سكني يسمى "حلكو" بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، والذي جاء دون إصابات.

وأكدت أن قوات الأمن الداخلي المحلية، وصلت إلى الحي السكني، وبدأت بالتحقيق في الهجوم، والذي انتشلت منه جثة الانتحاري لمحاولة الوصول إلى هويته.

تفجير حي سكني بسوريا بدون إصابات

وأشارت إلى أن الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين، عدا الانتحاري الذي أقدم على تفجير نفسه.

وانتشلت الفرق الصحية التابعة للأمن جثة الانتحاري من أجل إجراء المزيد من الفحوصات عليها، وتحديد هويته، ومحاولة معرفة جنسيته أو أي معلومة تُقرب من الوصول إلى المتسبب في التفجير، حيث أنه لم تعلن أي جهة، حتى الآن، مسؤوليتها عن التفجير.

 

 

إحصائيات فيروس كورونا في سوريا

وكانت وزارة الصحة السورية، قد أعلنت أمس الأحد، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وعزل بلدتهم في ريف دمشق الشمالي.

وأكدت الوزراة في بيانها، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة بريف دمشق لأشخاص مخالطين ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 141.

وأضافت: الإصابات الـ16 جاءت بعد مخالطتهم لسائق شاحنة مصابا بفيروس كورونا، يعمل على خط سوريا – الأردن، كما أخضعت بلدتهم رأس المعرة في ريف دمشق الشمالي للحجر الصحي منعًا لانتشار الفيروس، وحفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وبلغت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية، حتى أمس، 141 إصابة شفيت منها 58 إصابة وتوفيت 6 حالات.

سوريا تُعقم السيارات بالمطهرات لمواجهة كورونا

بدأت محافظة حلب بسوريا، تنفيذ خطوة جديدة وصفوها بـ"المتميزة والتجربة الرائدة"، وذلك من خلال إنشاء 8 أحواض مائية لتعقيم السيارات القادمة إلى حلب عبر مداخلها الرئيسية وفي جميع الاتجاهات، إلى جانب وجود فرق طبية متخصصة وفرق تعقيم في هذه المواقع لفحص الأشخاص الداخلين إلى المدينة واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وتمت هذه الخطوة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية وفرق الكشافة ومديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل.