حالة من الحزن سيطرت على نجمتين من أهم نجوم الوسط الفني اليوم وذلك بعد أن أفجعهم الموت في أقرب ما لهم ألا وهم

وفاة,عفاف شعيب,موت,صفاء السبع,رأفت الهجان,شقيقة عفاف شعيب,شقيقة صفاء السبع

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الوفاة تجمع عفاف شعيب وصفاء السبع من جديد

عفاف شعيب وصفاء السبع
عفاف شعيب وصفاء السبع

حالة من الحزن سيطرت على نجمتين من أهم نجوم الوسط الفني، وذلك بعد أن أفجعهم الموت في أقرب ما لهم، ألا وهما الفنانتين عفاف شعيب، وصفاء السبع، والأمر الذي جعلهما يتصدران محركات البحث، ويثيران الجدل حولهن.



الموت يجمع بين عفاف شعيب وصفاء السبع

وأعلنت الفنانة عفاف شعيب عن وفاة شقيقتها مساء السبت، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

 على جانب آخر توفيت وفاء السبع شقيقة الفنانة صفاء السبع، وابنة الفنان الراحل محمد السبع.

 هذا الموقف لم يكن أول ما يجمع بين النجمتين عفاف شعيب، والفنانة صفاء السبع، فقد تعاونا من قبل من خلال مسلسل "رأفت الهجان"، ولكن كانت كل شخصية منهم مختلفة، حيث أن الأولى كان مصرية، والثانية أسرائيلية.

اليوم الجديد يرصد لكم خلال السطور التالية تفاصيل أدوار كلًا من عفاف شعيب، وصفاء السبع في مسلسل رأفت الهجان.

إسرائيل تفرق عفاف شعيب وصفاء السبع

تجسد الفنانة عفاف شعيب من خلال مسلسل رأفت الهجان شريفة الهجان، وهي شقيقة رأفت الهجان وتحمل الجنسية المصرية، ومسلمة الديانة، و، تظهر بالجزء الثاني الفنانة صفاء السبع، وهي تجسد دور "مونيكا"، وهي إحدى مضيفات الطيران الإسرائيليات الجنسية، ويهودية الديانة، ويعد هذا نقيض مع الفنانة عفاف الشعيب من حيث الجنسية، والأفكار.

ومسلسل رأفت الهجان تدور أحداثه عن ما قبل حرب 1973، وعن رفض المصريين لإسرائيل، وإحتلال الإسرائيليين للدولة المصرية، وإحساس المصريين بضرورة الأخذ بالثأر بالأخص بعد نكسة 1967، وهذا هو سبب تناقض النجمتين عفاف شعيب، وصفاء السبع.

تفاصيل مسلسل رأفت الهجان

ويجسد هذا العمل شخصية الجاسوس المصري "رفعت علي سليمان الجمال"، وهو الفنان محمود عبد العزيز، والذي زرعته المخابرات المصرية في إسرائيل بإسم  ديفيد شارل سمحون، وعرض من هذا العمل ثلاثة أجزاء.

الجزء الأول تدور أحداثه حول مقدمة عن علاقة رأفت الهجان بالمخابرات المصري، ويمهد لنا حياته قبل مغادرة مصر، ويكشف لنا أيضًا بعض التفاصيل عن زوجته "هيلين يمحون"، وهي الفنانة يسرا، وما الإجراءات التي اتخذتها المخابرات المصري لخروجه من مصر، وتهريبه إلى إسرائيل، لبدء رحلته مع الجاسوسية بإسم جديد، وهو ديفيد شارل سمحون.

أما الجزء الثاني من مسلسل "رأفت الهجان" فيدور حول التحديات التي يواجهها "رفعت علي سليمان الجمال"  أثناء دخوله بالمجتمع الإسرائيلي، ومحاولته التعمق داخلهم، ودراسته لعاداتهم، وتقاليدهم، وتخطي الصعوبات حيث أن الموساد كانت دائمًا تضعه تحت المراقبة، ودور المخابرات المصرية في مساعدته في الحصول على معلومات سرية.

أما الجزء الثالث من مسلسل النهاية فأحداثه تتلخص حول التعرف على دور رأفت الهجان في حرب أكتوبر، ورحلة عودته إلى مصر، بعد نجاحه في الحصول على العديد من المعلومات، وتكريم الجهات المصرية له بسبب مساعدته لهم.