قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية إن نسبة 85% من المصابين بفيروس كورونا تكون الأعرا

رمضان,مصر,الأدوية,شهر رمضان,الأمراض

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 فقط يحتاجون أجهزة تنفس

مستشار الرئيس للصحة: 85 ٪ من مصابي كورونا أعراضهم بسيطة

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن 85% من المصابين بفيروس كورونا تكون الأعراض لديهم بسيطة ويتم شفاؤهم بعد فترة قليلة، مشيرا إلى أن بعض أصحاب الأمراض المزمنة من الممكن علاجهم بالأدوية، ونسبة 5% فقط هي التي تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي، وتلك النسبة هي التي يحدث فيها حالات الوفاة.



وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أن زيادة الأعداد حدثت فى فترة شهر رمضان والعيد، مؤكدا أنه تم زيادة عدد أماكن العزل فى المستشفيات الحكومية والجامعية، مضيفا: فقدان حاستي الشم والتذوق ليس عرضا أساسيا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن عدد الخدمات التى تقدمها المستشفيات الخاصة أقل بكثير مما تقدمه المستشفيات الحكومية، مضيفا أنه رغم زيادة الأعداد فما زال التصاعد أفقيا وليس رأسيا.

وفي سياق آخر، أكد أنه تم نشر بحث إحصائى غير مدقق فى مجلة بريطانية عن عقار هيدروكسى كلوروكين، وحققنا النتائج بعد أن أجرينا تجارب على 15 ألف مريض وأعطى نتائج إيجابية، ولذلك لم يرفع من بروتوكول العلاج.

وأضاف: "نحن نراقب الموقف ونتابع الحالات واستخدامات الدواء، وأول لقاح أثبتت التجارب فاعليته من الممكن أن يكون فى الأسواق فى شهر سبتمبر، وإحدى الشركات ولها فرع فى مصر قالت إنها ستنتج كمية من العلاج فى سبتمبر وفى 2021 ستنتج 2 مليار جرعة".