قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد إن عناصر وزارة الداخلية.. المزيد

الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة 2020

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم: الداخلية ستمنع تجمع أولياء الأمور أمام اللجان

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، إن عناصر وزارة الداخلية سيمنعون تجمع أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، والتي ستبدأ 21 يونيو الجاري، وتستمر لمدة شهر، مناشدًا أولياء الأمور بعدم الذهاب مع أبنائهم إلى مقر لجان الامتحانات، ولذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في البلاد مؤخرًا.



وتابع وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اصطحاب الطالب هاتف محمول للجنة الامتحان يعني رسوبه في الامتحان.

ولفت إلى أنه سيتم تعديل قانون الغش إلى قانون الإخلال بالامتحان، موضحًا أن أي محاولة للغش الإلكتروني تُفقد الطالب العام الدراسي كاملًا .

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن مصر من أول 5 دول على مستوى العالم أجرت تقييم للطلاب وانتقلوا للصف الأعلى دون أن ينزل الطلاب من منازلهم في ظل جائحة فيروس كورونا.

وعقد شوقي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، للإعلان عن القرارات النهائية لإجراء امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ 21 يونيو الجاري، ومن أبرز قرارات الوزير  التي أعلن عنها اليوم:

- وزارة التنمية المحلية تشكل لجنة لإدارة امتحاناتالثانوية العامة في كل محافظة برئاسة المحافظ وعضوية مديري مديريات التعليم في المحافظة.

- الوزارة حصلت على استثناء قانوني يتيح للطلاب حضور الامتحان هذا العام أو التأجيل للعام المقبل كمحاولة أولى.

- توفير جوانتيات للمصححين والمراقبين والمشرفين، وتوزيع مطهرات وتعقيم كامل للمباني.

- الامتحان سيبدأ 10 صباحًا، والطلاب سيأتون مبكرًا ساعتين لإنهاء إجراءات الكشف والتعقيم.

- سيتم دخول الطلاب بالتنسيق مع وزارة الداخلية، اعتبارًا من 8 صباحًا، ولن يدخل أي طالب للجنة بعد 9 صباحًا.

- إجراء المسح الحراري وارتداء معدات الوقاية شرط لدخول المبنى الدراسي إلى جانب الكشف عن أجهزة المحمول.

الجدول النهائي للثانوية العامة 

يذكر أن الدكتور طارق شوقىوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الجاري، اعتبارًا من يوم الأحد 21 يونيو 2020 وحتى الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وطبقًا لجدول الامتحانات، يؤدى الطلاب 21 يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، والخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يؤدي الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.