أكد حمادة صدقي لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق أنه لا يصح إعطاء الأهلي لقب الدوري المصري لهذا الموسم لأنه لا

الأهلي,الدوري المصري,حمادة صدقي,اخبار الرياضه

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب فارق النقاط الضئيل

صدقي: ليس من حق الأهلي التتويج بالدوري

حمادة صدقي
حمادة صدقي

أكد حمادة صدقي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه لا يصح إعطاء الأهلي لقب الدوري المصري لهذا الموسم، لأنه لا توجد لوائح تنص على ذلك، مشيرًا إلى أن فارف النقط بين الأهلي وأقرب منافسيه يمكن تقليصه.



وقال حمادة صدقي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: هناك لوائح للمسابقة، واللوائح لا تقول ذلك أبدًا، لا بد أن تكتمل المسابقة ليعلن بطلها.

وتساءل: ماذا عن الهبوط؟ من سيهبط ومن سيشارك في إفريقيا؟ أليس من حق المركز الثاني وهو المقاولون العرب وقتها أن يشارك في إفريقيا؟

وأشار صدقي إلى أن فارق النقاط بين الأهلي وأقرب منافسيه يمكن تعويضه، لذلك لا يمكن منح الأهلي اللقب.

وأردف : رأينا في كرة القدم العجب، كثيرًا ما تصدر أحد الفرق المسابقة بفارق كبير، ثم عاد الفريق المنافس وحقق اللقب.

واستطرد: في حالة إقرار عودة المسابقة، فأنا أحتاج إلى 4 أو 5 أسابيع لإعداد الفريق، لكنني أوكد لك أن أغلب الفريق تريد إلغاء المسابقة.

 

 

ترتيب الدوري المصري

ويتصدر الأهلي الدوري المصري برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب منافسيه، بينما يحتل وادي دجلة ومصر المقاصة ونادي مصر ثلاثي الهبوط للدرجة الثانية.

جدل بسبب استكمال الدوري

وعقدت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعًا مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة استئناف النشاط، وهو ما أكد الوزير خلاله على صعوبة عودة الدوري المصري في الفترة الحالية.

وأعلن نادي الإسماعيلي ووادي دجلة تمسكه بإلغاء المسابقة، بينما طالب الأهلي بضرورة استئناف الدوري حتى لا تتعرض الكرة لخسائر مادية بسبب الرعاة، وتضامن سموحة معه.

الكاف يطالب الاتحاد المصري بتحديد مصير الدوري

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "الكاف" خطابات رسمية للاتحادات المحلية، ومن بينها الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل تحديد مصير بطولات الدوري، وإمكانية استكمال الموسم الرياضي 2019/2020، والذي توقف بسبب فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق المباريات وإيقاف الحياة الرياضية بشكل كامل.

وجاء خطاب الكاف ليطالب الاتحادات المحلية بضرورة تحديد وضع البطولات المحلية سواء كانت الدوري أو الكأس، مع وضع شرح للاستراتيجية التي سيتم تطبيقها، من أجل إما إنهاء المسابقة بالاستكمال أو الإلغاء، وذلك حسبما يرى كل اتحاد حسب ظروف كل دولة.