وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تأجيل امتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة

سيارة,الصحة,التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,وزير التعليم,الثانوية العامة,جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم: ثلاث شروط لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصابين بكورونا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وافق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تأجيل امتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة المصابين بـ«كورونا» للدور الثانى، على أن يحصلوا على الدرجة الكاملة بشرط تقديم تقرير طبى يفيد بإصابتهم بالفيروس وخضوعهم للحجر أو العزل الصحى.



وزير التربية والتعليم يحدد الحالات التي يتم تأجيل فيها الامتحانات وهي:

1- في حالة شعور الطالب بأي أعراض مرضية سيطلب له سيارة إسعاف والتي ستتواجد عند الكنترول وبهذا يثبت الحالة الصحية في محضر اللجنة وسيأخذ الطالب فرصته في الدور الثاني بالدرجة الكاملة.

2- تخصيص منطقة خاضعة للحجر الصحي بها لجنة امتحان لطلاب الدور الثاني مع توفير زائرة صحية أو طبيب في كل لجنة، لتحديد حاجة الطالب بالاستمرار في اللجنة أو بقاؤه إذا شعر بأي أعراض.

3- من يسمح له بدخول الدور الثاني لو رسب في الدور الثاني، سيدخل امتحان إضافي سيتم عمله (هذا لمن يتعرض لأسباب قهرية فقط).

إجراءات لحماية الطلاب من فيروس كورونا 

وقال الدكتور طارق شوقى، إن الدولة مقدرة لقلق الطلاب وأولوياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية، مؤكدًا أن هناك 56600 لجنة على مستوى الجمهورية وهو عدد ضخم بسبب التباعد الاجتماعى.

وأضاف شوقى، فى مؤتمر صحفى، أن الوزارة اشترت 17 ألف كاشف حرارى، كما سيتم توزيع كمامات على الطلاب بمجموع 33 مليون كمامة، كما سيتم توزيع جوانتيات على المراقبين.

وأوضح أن عدد الطلاب فى اللجنة لن يزيد عن 11 طالبا بل سيقل فى بعض الامتحانات، وذلك للاحتفاظ على المسافات الآمنة، كما تم تعديل موعد الامتحانات ليكون فى العاشرة بدلا من التاسعة ليحضر الطلاب بوقت كافى لتسليم مهمات الوقاية.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عبر البث المباشر مؤتمرا صحفيا للحديث عن آخر تطورات امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى ما يتم تداوله بشأن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠.

وأشار "شوقي"، إلى أنه بخلاف صفحة الوزارة وصفحته الشخصية على فيسبوك، أو صفحة مجلس الوزراء، لا أساس له من الصحة وهو مزيف بالكامل، ولا يستند لأي معلومة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي2019/2020 يوم ٢١ يونيو المقبل وتنتهي ٢١ يوليو ٢٠٢٠.