أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد بالإتفاق مع رابطة الدوري الإسباني المزيد..

ريال مدريد,الدوري الإسباني,الليجا الإسبانية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودة اللقاءات

دقيقة حداد على ضحايا كورونا قبل مباريات الليجا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، بالاتفاق مع رابطة الدوري الإسباني، أن مباريات الليجا ستشهد بعد عودتها، دقيقة من الصمت، قبل جميع مباريات الدوري الإسباني، حدادًا على ذكرى ضحايا فيروس كورونا كوفيد 19.



وقال بيان مشترك بين الاتحاد والرابطة: توصلت المنظمتان إلى اتفاق لتقديم تكريم صادق هذا الموسم لجميع الذين غادرونا بسبب الوباء وعائلاتهم.

ومع عودة الدوري الإسباني، ستنتهي فترة توقف الليجا، والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، بعد أن توقفت المباريات بسبب جائحة فيروس كورونا في 12 مارس الماضي.

زيادة تبديلات الفرق في الليجا إلى خمسة

وقالت صحيفة آس الإسبانية أن الليجا ستسمح بقانون تبديل اللاعبين الجديد بعدد 5 لاعبين، في آخر 11 مباراة في الدوري الأسباني.

يأتي ذلك بسبب الضغوط التي تتعرض لها الفرق، حيث زيادة عدد المباريات التي ستلعب في فترة قصيرة بعد وقف الدوري الإسباني لفترة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورنا، الذي أطاح بحياة العديد من المواطنين في العالم.

رسميًا.. عودة الدوري الإسباني يوم 11 يونيو

 

ومن المقرر أن تعود منافسات الليجا رسميًا يوم 11 يونيو المقبل، بعد أن أعلن ذلك، خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني ليجا، وهو ما أكده المجلس الأعلى للرياضة في بيان رسمي.

 

وقالت الهيئة العليا الإسبانية للرياضة، رسميًا، إن استكمال الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم في11 يونيو المقبل، على أن تفتتح مرحلة استئناف الليجا، بمواجهة ديربي الأندلس بين ريال بيتيش وأشبيلية.

موعد نهاية الدوري الإسباني

 

وأشار بيان الهئية العليا الإسبانية، إلى أن الموسم سينتهي أحد يومي 18 و19 يوليو المقبل، على أن تقام تصفيات التأهل بدوري الدرجة الثانية في 2 أغسطس المقبل.

 

ومن المقرر أن تقام بين يومي 13 و14 يونيو المقبل، ستجري بقية مباريات الجولة 28 من البطولة، على أن تقام المباريات جميعها خلف أبواب مغلقة، دون حضور الجمهور، وفقا لبروتوكول رابطة الدوري المتفق عليه مع وزارة الصحة.

ترتيب الدوري الإسباني

 

ويتصدر فريق برشلونة الكتالوني، جدول ترتيب الدوري الممتاز للدرجة الأولى الإسباني "الليجا" برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بعد مرور سبع وعشرين جولة من عمر المنافسات.