أعلن وزير التربية والتعليم عن توفير منصة جديدة لمراجعات الثانوية العامة يطلق عليها ثانوية دوت نت.. المزيد

الأهلي,المصري,الامتحانات,امتحانات الثانوية العامة,منصة جديدة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التربية والتعليم تطرح منصة جديدة لمراجعات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توفير منصة جديدة لـ مراجعات الثانوية العامة، يطلق عليها «ثانوية دوت نت»، وهي مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة، ويمكن للطالب بدء المراجعات عليها من اليوم الأحد حتى نهاية الامتحانات في جميع المواد.



منصة مراجعات الثانوية العامة الجديدة

وأضاف شوقي، أن الوزارة أشرفت على المنصة باختيار أكفأ الأساتذة، للمراجعة النهائية لكل المواد طوال فترة الأمتحانات، وذلك بدعم من البنك الأهلي المصري لشراء فيدوهات المراجعات من اليوم وحتى 21/7، مؤكدًا أن يوم الامتحان سيبدأ الساعة 10، على أن يحضر الطلاب من الساعة الثامنة صباحًا، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ومنع الطالب المتأخر عن الساعة التاسعة من دخول الامتحان.

توزيع الكمامات على الطلاب

وأكد شوقي، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه سيتم توزيع الكمامات على الطلاب والتعقم وقياس الحرارة، قائلًا: «واللي مش هيعمل كدا مش هيدخل اللجنة»، لافتًا إلى أنه حال الكشف على الطالب وثبت ارتفاع درجة حرارته سيتم نقله فورًا بسيارة إسعاف، لحماية باقي الطلاب والمشرفين.

حذف المواد غير المضافة للمجموع

كما قرر الوزير، حذف المواد غير المضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة 2020، وهي امتحانات التربية الدينية والاقتصاد، والإحصاء، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض هذه الامتحانات بتسليم الطلاب بوكلت بالامتحان ويقوم بحله في المنزل كواجب منزلي.

إجراءات وقائية

وأكد الوزير، أن من يثبت إصابته بأعراض فيروس كورونا لمستجد، سيتم نقله إلى المستشفى مباشرة، على أن يؤدي الامتحانا في الدور الثاني أو نقله للعام التالي اعتباره العام الأول لتأدية الامتحانات، موضحًا انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لدخول الطلاب اللجنة بنظام وبطابور متباعد على مسافة 2 متر مع توزيع الكمامات، والتأكد من ارتداءها بشكل صحيح. وأضاف ضرورة تعقيم اللجان قبل بدء الامتحان بشكل يومي، التحرك نحو اللجان وفق اللوحات الارشادية بكل دور للتوجه نحو اللجان مباشرة، بدءًا من الثامنة صباحًا حتى التاسعة. وتابع، أى طالب لم يؤدى الامتحان فى الدور الأول  لأسباب كبيرة، سيسمح له بدخول امتحان الدور الثانى كدور أول، ودخول الدور الثاني حال رسوبه في اختبارين بدلًا من إعادة العام الدراسي، احتساب درجة الامتحان من درجته الأساسية وليس 50% من الدرجة الكاملة.