أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حذف المواد غير المضافة للمجموع الكلي لطلاب الثانوية.. المزيد

وزير التعليم,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تحديد موعد الاختبارات

وزير التعليم يعلن إجراء 3 امتحانات للثانوية العامة في المنزل

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة في المنزل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد، عبر البث المباشر، للحديث عن آخر تطورات امتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرًا إلى أن هذه المواد هي الدين والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية.



موعد تسليم بوكليت الامتحانات المنزلية

وأضاف وزير التربية والتعليم، ـأنه بعد امتحان اللغة العربية سيتم تسليم الطلاب بوكليت امتحاني التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، حتى يقوم الطلاب بالإجابة عليه في المنزل، على أن يتم تسليمه يوم 12 يوليو.

وأكد شوقي، أنه بالنسبة لمادة التربية الوطنية، فسوف يتم تسليم الطلاب بوكليت امتحانها يوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، على أن يسلموه في اللجنة آخر يوم في الامتحانات.

إجراءات الحماية من فيروس كورونا

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، أنه في حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة، سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للعام المقبل، مشيرًا إلى الطالب يعامل كأنه يتقدم لامتحانات الثانوية العامة لأول مرة.

زيادة لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الدولة مقدرة لقلق الطلاب وأولوياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية، مؤكدًا أن هناك 56600 لجنة على مستوى الجمهورية، وهو عدد ضخم بسبب التباعد الاجتماعي.

وأضاف شوقي، أن الوزارة اشترت 17 ألف كاشف حراري، كما سيتم توزيع كمامات على الطلاب بمجموع 33 مليون كمامة، كما سيتم توزيع جوانتيات على المراقبين.

وأوضح أن عدد الطلاب في اللجنة، لن يزيد عن 11 طالبًا بل سيقل في بعض الامتحانات، وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة، كما تم تعديل موعد الامتحانات ليكون في العاشرة بدلًا من التاسعة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 

ونفى شوقي، خلال المؤتمر الصحفي، ما تم تداوله بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وأشار  إلى أنه بخلاف صفحة الوزارة وصفحته الشخصية على فيس بوك، أو صفحة مجلس الوزراء، لا يلتفت لأي معلومة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، 21 يونيو المقبل، وتنتهي 21 يوليو 2020.