قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه بعد إعلان اليوم خلال المؤتمر..للمزيد

وزير التعليم,الثانوية العامة,الثانوية العامة 2020,جدول امتحانات الثانوية العام 2020

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 08:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يعلن جدول الثانوية العامة 2020 بعد خروج المواد غير المضافة للمجموع

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بعد إعلان اليوم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل".



وأضاف الوزير، في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ضوابط الامتحان كالآتي:

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو المقبل.

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو المقبل.

 

 

  وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال: "سمحنا بالإجابة على المواد غير مضافة للمجموع تفاديا الازدحام"، مشير إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية للمصححين والمشرفين على الامتحانات.   وأضاف طارق شوقي، أن الوزارة تعاونت مع شركاء لإطلاق منصة ثانوية دوت نت محتوى تعليمى يشمل فيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن المحتوى يشمل مراجعات ليلة الامتحانات وأن كل مراجعة بها ملخص مكتوب.   وولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن نجاح مصر فى منظومة التعليم رسالة قوية جدا.

إجراءات المواد غير المضافة للمجموع

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بعد انتظار الطلاب أمام لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك تجنبا للازدحام، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية ستشرف على تأمين امتحانات الثانوية العامة.   وأضاف وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفى، إلى أنه سيتم تسليم الطلاب بوكليت خاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء بعد امتحان اللغة العربية ليتم تسليمها اليوم المحدد لامتحانتها .   وكان قد كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للامتحان العام المقبل على أن لا يتم احتساب هذا العام سنة تقدم للامتحان ويعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى، أنه لا توجد فرصة ثالثة لدخول امتحانات الثانوية العامة كما نشر البعض ولكن الطالب الذى يتعذر دخول امتحان الدور الأول سيدخل امتحان الدور الثانى للثانوية بإعتباره أول امتحان له وفى حالة رسوبه ستتاح له فرصة امتحان فى مادة أو اثنين رسب فيها.