سجلتالمملكة العربية السعودية اليوم الأحدقفزةفيعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بإجمالي.. المزيد

الأدوية,السعودية,وفاة,إصابة,الصحة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 14:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تراجع المعدلات خلال الفترة الماضية

السعودية تسجل قفزة في عدد الإصابات بكورونا

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

سجلت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، قفزة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بإجمالي 3 آلاف و45 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات 101,914 حالة، بينما تعافى 1026 شخصًا ليصل إجمالي حالات التعافي  إلى 72,817 حالة بعد تماثلهم للشفاء.



عدد الوفيات والحالات الحرجة في المملكة السعودية

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في بيان رسمي، اليوم، أن المملكة سجلت 36 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 712 حالة، إلى جانب وجود 1564حالة حرجة. 

عدد الإصابات في العالم

ويواصل فيروس كورونا تفشيه في مختلف دول العالم، ووصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في جميع دول العالم إلى 7 ملايين مصاب، وإجمالي وفيات يصل إلى 400 ألف حالة. 

 علاج كورونا الذي تنتظره السعودية

وأعلنت شركة سدير فارما، أن عقار فافيبيرافير Favipiravir، لا يزال يخضع للدراسات السريرية اللازمة، للتأكد من فعاليته في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذا العقار لم يحصل بعد على موافقة الجهات الرسمية في المملكة لعلاج المرضى، وأن الأخبار المتداولة عن توافره غير صحيحة.

الصحة تدعم شركة الأدوية

وتواصلت الشركة السعودية مع شركة نشجيانغ هيسون، المرخصة من شركة فيوجي فيلم، والتي تمتلك حق تسويق العقار، وبدعم من وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعية، قامت باستيراد الدواء للمملكة وتعبئته في مصنعها بمدينة سدير للصناعة والأعمال لاستخدامه في المملكة، غير أنه لا يزال يخضع للدراسات السريرية اللازمة.

قرار المجلس الصحي السعودي

وقال الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي، إنه تم اعتماد الخطة الوطنية لتطوير الجودة وسلامة المرضى في القطاعات الصحية التي أعدتها الأمانة العامة للمجلس ممثلة بالإدارة العامة للاقتصاديات والسياسات الصحية الوطنية بالتعاون مع القطاعات الصحية الحكومية والخاصة ذات العلاقة لتطوير الجودة والسلامة بما يتوافق مع أهداف خطة التحول الوطني 2020، من خلال نظام صحي محكم يضع المريض في مقدمة الأولويات، وتطبيق أنظمة ومبادئ إدارة الجودة وسلامة المرضى بالقطاعات الصحية في المملكة.