اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة خالد حجازي اليوم مع عدد من قطاع وزارة الصحة لمناقشة الاستعدادات

التعليم,وزارة التربية والتعليم,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,استعدادات الوزارة,قطاع وزارة الصحة,استعدادات الامتحانات

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بـ55 استراحة و194 لجنة

تعليم الجيزة تستعد لامتحانات الثانوية العامة

لجان امتحانات الثانوية العامة
لجان امتحانات الثانوية العامة

اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، خالد حجازي، اليوم الأحد، مع  عدد من قطاع وزارة الصحة، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/2020، وذلك لضمان إتمام عملية الامتحانات في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على جميع الطلاب والملاحظين والمراقبين داخل اللجان، وتوفير مناخ صحي سليم لجميع الطلبة والمراقبين.



استعدادات اللجان للثانوية العامة

وأكد حجازي، عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، أنه تم تجهيز اللجان، والتي بلغ عددها 194 لجنة أصلية، على أن بلغ عدد اللجان الاحتياطية 37 لجنة، وفقًا لما ورد من تعليمات وزارة التربية والتعليم وتضم كل لجنة عدد 14 مقعدا.

وأضاف، أنه تم تجهيز الاستراحات وعددها 55 استراحة على مستوى محافظة الجيزة بكافة التجهيزات والتعقيم الدوري مع تخصيص عدد 2 عمال لكل استراحة، لافتًا إلى أنه تم تجهيز عدد 80 قاعة للتصحيح وفرشهم وتطهيرهم وتوفير كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

حضر الاجتماع كل من خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، والدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة وكيل وزاره للتامين الصحي، والعقيد محمد عبد الهادى المستشار العسكري للجيزة، بمقر مديرية التأمين الصحي بالجيزة، على أن يتم يوم الثلاثاء القادم اجتماع مع اللواء محافظ الجيزة، لتتبع آلية سير امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

تطبيق القرارات الاحترازية 

تفقد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مكاتب العمل بالمديرية، واشتملت الجولة على تفقد، الشباك الواحد والخدمات المقدمة به وذلك للتأكد من اتباع الجميع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة للمديرية من وزارة الصحة بالتباعد وعدم التلاحم وارتداء الكمامات وأعمال التطهير والتعليم لديوان المديرية يوميا.

وشدد حجازي، على ضرورة ارتداء الكمامات للعاملين والجمهور المتردد على المديرية، وذلك حفاظا على أمن وسلامة الجميع، ووجه الموظفين القائمين على خدمة الشباك الواحد بالإسراع والانتهاء من الرد على ما يرد إليهم من طلبات وتقديم أعلى وأسرع مستوى خدمة للجمهور حتى لا يحدث تكدث أو ازدحام بين الجمهور.