أعلنت وزارة الداخلية عن اتخاذ الإجراءات القانونية على 4 آلاف و923 سائق نقل جماعي لعدم التزامهم بارتداء الكما

الداخلية,سيارات,مجلس الوزراء,الصحة,الغرامة,سيارات أجرة مخالفات

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الداخلية تضبط 4 آلاف و923 سائقًا لعدم ارتداء الكمامات

الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

أعلنت وزارة الداخلية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية على 4 آلاف و923 سائقنقل جماعي، لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية خلال فترة عملهم، تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء، بالتزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات أثناء التعامل مع الغير وخلال فترة تواجدهم خارج المنزل.



قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامات أثناء فترة العمل

وأصدر مجلس الوزراء  قرارًا بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والمتضمن الزام جميع العاملين والمترددين على «الأسواق، المحال التجارية، والمنشآت الحكومية والخاصة، والبنوك، وجميع وسائل النقل الجماعية» بارتداء الكمامات الوقائية.

وأسفرت حملات أجهزة وزارة الداخلية في الطرق العامة على مستوى الجمهورية، على مدار 24 ساعة، عن ضبط 4 آلاف و923 سائق نقل جماعى لعدم إرتداء الكمامة الوقائية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المتفشي في جميع دول العالم، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشاره.  

الداخلية مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

وأكدت الداخلية، أنها مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية، والدفع بحملات على مدار الساعة، حرصاً على سلامة المواطنين، مطالبًا عدد من المحافظين، بسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة، التي لم يلتزم السائقون فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتداء الكمامة.

حملات لاستمرار متابعة المواقف والأحياء وانتشار رجال المرور

وشددت الوزارة، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رجال المرور باستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع المخالفة عليهم.

 قرارات سابقة

يذكر أن وزارة الداخلية أكدت على اتخاذ إجراءات النظافة والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسيير المركبات العامة، مشددة على تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

ةلفتت الوزارة أن جهود الدولة تأتي لمصلحة المواطن أولًا وتلاشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سائقي مركبات الأجرة داخل المدن وبين المحافظات حال وجود أي راكب بدون كمامة طبية داخل سيارة الأجرة،  واعتبار السائق المسئول الأول عن سلاته الخاصة وسلامة الركان