أعلنت مصادر بالطيران المدني تسيير رحلات استثنائية إلى الأردن لعودة المصريين العالقين هناك منذ تعليق رحلات ال

السيسي,مصر,القاهرة,الداخلية,الرئيس السيسي,المصريين,الجزيرة,النساء,درجات الحرارة,الإسعاف

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 22:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنظيم 16 رحلة استثنائية لعودة المصريين العالقين بالأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر بالطيران المدني، تسيير رحلات استثنائية إلى الأردن لعودة المصريين العالقين هناك، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بإعادة كافة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.



وأضافت، أنه سيتم تسيير الرحلات الاستثنائية على متن طائرات شركتي مصر للطيران واير كايرو، خلال الفترة ما بين 14 يونيو الجاري وحتى 20 يونيو، لإعادة نحو 3300 مصري عالق في دولة الأردن بسبب وقف الطيران، حيث يخضع جميع ركاب الرحلات العائدين لمصر إلى فحص قياس درجات الحرارة من قبل أطباء الحجر الصحي المتواجدين بالمطار.   ومن المقرر أنه سوف يتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ14 يوما، وإذا تواجد بينهم حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا سيتم تحويلها للمستشفيات لتلقي العلاج.

وأعلنت سلطة الطيران المدني، عن توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

• الكويت تعلن مغادرة 1383 مصريا عالقا إلى القاهرة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الأحد، مغادرة 1383 من العالقين المصريين في الكويت إلى القاهرة؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية، في بيان صحفي، أن الرحلة الأولى لشركة المصرية وعلى متنها 297 راكبا، والثانية لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا، والثالثة لشركة المصرية وعلى متنها 144 راكبا، بينما الرحلة الرابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 219 راكبا.

وأضافت أن الرحلات الخامسة والسادسة والسابعة لشركة الجزيرة الكويتية، وعلى متن كل منهم 145 راكبا، في حين الرحلة الثامنة والأخيرة اليوم لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا.   كانت السفارة المصرية لدى الكويت، قد أعلنت في بداية شهر مايو الماضي، بدء تسيير أولى رحلات العالقين من أبناء الجالية من النساء والأطفال وكبار السن، موضحة أنها كانت تتابع مع المسئولين الكويتيين، ترتيبات تسيير رحلات الطيران، بعد أن وافها الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بهم، والتي تم موافاة القاهرة بها.