في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا..المزيد

وزير التنمية المحلية,محمود شعراوي,كورونا,فيروس كورونا,أخبار عاجلة,أهم اخبار اليوم,اخبار مصر الان,بوابات التعقيم الذاتي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لحماية الموظفين والمواطنين

التنمية المحلية: توفير بوابات للتعقيم الذاتي للوقاية من كورونا

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن توفير عدد من بوابات التعقيم الإلكترونية بالديوان العام للوزارة، وذلك لتعقيم كافة المترددين يوميًا من العاملين والموظفين والمواطنين، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.



وقال شعراوي إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ علي سلامة وصحة الموظفين، وكذا المترددين على الوزارة، مؤكدًا أنه لا يتم السماح بدخول أي موظف أو مواطن الا بارتداء الكمامة الوقائية.

ولفت اللواء محمود شعراوي إلى أن بوابات التعقيم الإلكترونية التي تم توفيرها مزودة بجهاز تلقائي لقياس درجة حرارة الشخص الذي يمر من خلالها، وتعطي تنبيهًا في حال  ارتفاع درجة الحرارة عن المستوى الطبيعي.

وأضاف شعراوي أن البوابات الجديدة تقوم أيضًا برش (رذاذ) يحتوي علي مادة كيميائية مطهرة وآمنة على الإنسان طبقًا  للمواصفات المعتمدة من وزارة الصحة .

وقال وزير التنمية المحلية إن البوابات الإلكترونية قادرة على تحديد الأشخاص المشتبه في إصاباتهم بالعدوى وتعقيم الأشخاص الذين يمرون من خلالها من كافة الاتجاهات لفترة محدودة، وذلك قبل أن يقوم بالمترددين بالاختلاط في مقر الوزارة مع الالتزام والحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي وعدم المصافحة بالأيدي طبقًا لتوصيات وزارة الصحة المصرية .

وشدد اللواء محمود شعراوي على أن الوزارة مستمرة في إجراءات التعقيم والتطهير للديوان العام وكافة المباني التابعة لها أكثر من مرة علي مدار الأسبوع، و المصاعد ووسائل نقل العاملين، وكذا الكشف على  العاملين والمترددين على المباني الاخرى التابعة للوزارة باستخدام أجهزة قياس الحرارة .

وأشار شعراوي إلى أنه تم التنبيه على كافة المحافظات باتخاذ نفس الإجراءات الخاصة بارتداء  الموظفين للكمامات، ومنع دخول أي مواطنين غير ملتزمين بهذا القرار واستمرار أعمال التطهير والتعقيم لدواوين عموم المحافظات وكافة المباني الخدمية والحكومية بالتنسيق مع الجهات المعنية ومقار المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية .