تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد معاشات الشريحة الثالثة

وزارة التضامن الاجتماعي,المعاشات,التضامن الاجتماعي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,معاشات شهر يونيو

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ولمدة يومين..

بدء صرف معاشات يونيو للشريحة الثالثة

تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، معاشات الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات، الذي تزيد مستحقاتهم على 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه، ويستمر الصرف لمدة يومين.



وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها اليوم الأحد، أن عمليات صرف معاشات شهر يونيو في الأيام الأربعة الأولى تسير بانتظام، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف 4.35 مليون حركة صرف، بقيمة تزيد على 4.89 مليار جنيه.

ولفتت إلى أن انتظام عمليات صرف المعاشات في رابع أيام صرف معاشات شهر يونيو، وثاني أيام الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 2000 جنيه فأقل، وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 395 ألف حالة بقيمة إجمالية 405 ملايين جنيه.

أما عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلي، فبلغ 2.21 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 2.67 مليار جنيه، بالإضافة 1.74 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 1.81 مليار جنيه، في حين تم تحويل 4.45 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية A.T.M، وصرف المعاشات المحولة على البنوك اعتبارًا من الأول من يونيو، أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر.

ميعاد صرف معاشات من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه

وخصص لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه وعددهم 1 مليون قائم بالصرف أيام الأحد والإثنين الموافقة (7 -8) من شهر يونيو، على أن يتم صرف من يزيد معاشهم على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

وتيسيرًا على المواطنين الذين يتطلب منهم تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط، سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.