أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد عن شروطحجز الوحدات السكنية المطروحة.. المزيد

الوحدات السكنية,وزارة الإسكان,اخبار اليوم,اخبار عاجلة,أهم أخبار اليوم,الإسكان تطرح,شروط حجز الوحدات,إعلان الـ13,حجز الوحدات السكنية

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإسكان تعلن شروط حجز الوحدات السكنية بالإعلان الـ13

الإسكان تعلن شروط حجز الوحدات السكنية
الإسكان تعلن شروط حجز الوحدات السكنية

أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، عن شروط  حجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعى، والذي يتضمن جميع المواطنين فيما بينهم ذوى الاحتياجات الخاصة، خلال الفترة من 6/14 وحتى 7/4، وذلك بـ10 محافظات: “الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر ، مطروح”.



وأوضحت رئيس الصندوق التنفيذي في بيان لها، اليوم، عن شروط حجز الوحدات السكنية، والتي تتضمن ما يلى: 

- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

 - يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عامًا.

- أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 5700 جنيه شهريا، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب بما يعادل 4200 جنيه شهريا، وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم رفض الطلب.

- أن تتضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

الشروط العامة لمتقدمي الوحدات السكنية

 -ونصت الشروط العامة، على أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- لابد أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- من انتفع بوحدة سكنية، لابد من الالتزام بوحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق.

موقع التقديم لحجر الوحدات السكنية

 وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع (www.shmff.gov.eg).

 

 حيث يقوم العميل باتباع الخطوات التالية:  

- توقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات، وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع.

-  وجود المستندات التالية، صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة  على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافى المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة، إن وجد.

- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة إذا كانت تعمل، على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.