أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد مغادرة 1383 من العالقين المصريين في الكويت إلى القا

مصر,القاهرة,السعودية,المصريين,الخارج,الجزيرة,الهجرة,النساء,القطاع الخاص,المصريين بالخارج

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبر 8 رحلات

الكويت: مغادرة 1383 مصريا عالقا إلى القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الأحد، مغادرة 1383 من العالقين المصريين في الكويت إلى القاهرة؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.



وأوضحت الطيران المدني الكويتية، في بيان صحفي، أن الرحلة الأولى لشركة المصرية وعلى متنها 297 راكبا، والثانية لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا، والثالثة لشركة المصرية وعلى متنها 144 راكبا، بينما الرحلة الرابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 219 راكبا.

وأضافت أن الرحلات الخامسة والسادسة والسابعة لشركة الجزيرة الكويتية، وعلى متن كل منهم 145 راكبا، في حين الرحلة الثامنة والأخيرة اليوم لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا.

كانت السفارة المصرية لدى الكويت، قد أعلنت في بداية شهر مايو الماضي، بدء تسيير أولى رحلات العالقين من أبناء الجالية من النساء والأطفال وكبار السن، موضحة أنها كانت تتابع مع المسئولين الكويتيين، ترتيبات تسيير رحلات الطيران، بعد أن وافها الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بهم، والتي تم موافاة القاهرة بها.

• أكثر من 20 ألف مواطن عادوا من الخارج خلال أزمة كورونا

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، قالت إن أكثر من 20 ألف عالق مصري عادوا من جميع دول العالم، منذ بدء جائحة فيروس كورنا، مضيفة أن الدولة حاليا تنقل العالقين وغير العالقين من كل دول العالم.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على قناة مصر الأولى، تقديم هبة جلال، أن هناك مقترحات بتشكيل لجنة لدراسة مؤهلات المصريين العائدين من الخارج لمساعدتهم فى الحصول على وظائف، مضيفة أن هناك طائرات ستقلع لجلب العالقين من السعودية ولبنان وقبرص وأوروبا خلال الفترة المقبلة.

وتابعت، أن اللجنة المشكلة تهدف لتعريف المواطنين العائدين من الخارج على المشروعات المتوسطة والصغيرة لتقديم مشروع للدولة، والتي تقوم على تمويل المشروع.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر لكافة رجال الأعمال المشاركين في المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة تحت عنوان "خلينا سند لبعض"، عقب تعليق حركة الطيران في مصر وجميع دول العالم ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا، مما أسفر عن وجود عالقين مصريين بالخارج، ممن كانوا في رحلات عمل أو سياحة أو علاج وغيرها من الحالات.

وثمنت وزيرة الهجرة كافة الجهود ومبادرة رجال الأعمال للمشاركة في مبادرة "خلينا سند لبعض"، بما يعكس القناعة الراسخة لدى القائمين عليها في أهمية تكاتف مؤسسات القطاع الخاص مع ما تبذله الدولة من جهود لمساعدة أبنائنا المصريين العالقين بالخارج، ويؤكد أيضًا على دورهم الوطني المهم في مختلف الأزمات التي تشهدها البلاد، في إطار المسئولية المجتمعية، ولاسيما في الأزمة الراهنة المتمثلة في فيروس كورونا.