أعلن قطاع المعاهد الأزهرية اعتماد نتيجة أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعدادية خلال الأسبوع الجاري

نتيجة,الامتحانات,الأزهر,المعاهد الأزهرية,نتيجة الأبحاث,الاعدادية,الشهادة الابتدائية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 08:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تأجيلها

موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية

المعاهد الأهرية تلعن موعد ظهور نتيجة الأبحاث
المعاهد الأهرية تلعن موعد ظهور نتيجة الأبحاث

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اعتماد نتيجة أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعدادية خلال الأسبوع الجاري، ونشرها على موقع بوابة الأزهر الشريف فور اعتمادها، مؤكدًا أن استمرار علمية التقييم والمراجعة، كانت سببًا في تأجيل ظهورها اليوم الأحد، بحسب ما أعلن عنه في وقت سابق، واعتمادها هذا الأسبوع.



وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، أنه تم إعلان نتيجة أبحاث سنوات النقل بعد اعتمادها، وإعلانها بالمعاهد، وتمكن الطلاب من الحصول عليها بمساعدة المدرسين والطلاب، بعد إنشاء عدد من الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وكذلك صفحات المعاهد على الإنترنت، لافتًا إلى أن مؤشرات نسب النجاح بصفوف النقل كانت مرتفعة.

وأعلنت المعاهد الأزهرية، مواعيد انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد تأجيلها نظرًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي كان المعتبر عقدها يوم 30 مايو الماضي، وتم تأجيلها بقرار من الدولة لتعقد يوم 21 يونيو الجاري.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حراري، كما سيتم تعقيم اللجان يوميًا، بالإضافة إلى وجود 12 طالبًا فقط في كل لجنة، وذلك لضمان سلامة الطلاب، مضيفًا أن الامتحانات ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا،  وعلى غرار ما يحدث كل عام، سيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمي وآخر للأدبي، لعدم حدوث أي تكدسات باللجان.

كما كشف أنه يمكن للطالب أن يؤجل امتحانه للعام القادم إذا كان يخشى من الأوضاع الحالية، على أن تحتسب العام القادم أول مرة، موضحا أنه إذا أصيب أحد الطلاب خلال عقد الامتحانات سيسمح له بدخول الدور الثاني والحصول على الدرجة كاملة وإذا رسب سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني لاحقا.

ويذكر أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  أشار إلى أن جميع الطلاب الذين قدموا مشروعات بحثية بصفوف النقل، يعتبروا ناجحين ومنقولين للصف الذي يليه، مؤكدًا أن جميع الطلاب التزموا بالمعايير التي تم وضعها للأبحاث. 

وعن الطلبة المتخلفين، أوضح أنه سيتم النظر في مصيرهم بعد تخلفهم عن تقديم مشروعات البحث خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أنه سيتم عقد امتحانات دور ثان بالنسبة لهم.